رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا يضم 9 محترفين لمباراتي إثيوبيا وتونس في سبتمبر

نشر
فيتوريا
فيتوريا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القائمة الأولية للاعبين المحترفين، والتي ضمت 9 لاعبين، لمعسكر شهر سبتمبر المقرر انطلاقه في الفترة من 4 حتى 12 من الشهر نفسه، و يتخلله مباراتي إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، ثم ودية مع المنتخب التونسي.

وضمت قائمة البرتغالي روي فيتوريا 9 لاعبين: (محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي" - محمود حسن "تريزيجيه" "طرابزون التركي " - عمر مرموش "آينتراخت فرانكفورت الألماني " - مصطفى محمد "نانت الفرنسي" - حمدي فتحي "الوكرة القطري" - طارق حامد "اتحاد جدة السعودي" - محمد شريف "الخليج السعودي" - أحمد حمدي "مونتريال الأمريكي - سام مرسي "إبسويتش تاون الإنجليزي").

ويخوض منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مباراة يوم 8 سبتمبر في المعسكر المقبل أمام إثيوبيا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2024، المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسم الفراعنة بطاقة تأهلهم إليها رسميا بعد تصدر المجموعة، ثم ودية أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر في القاهرة بقيادة البرتغالي روي فيتوريا.

«كاف» يعلن موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها في كوت ديفوار العام المقبل 2024.

وتنطلق النسخة الرابعة والثلاثون من بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير ، بمشاركة منتخب مصر الأول.

 

وحدد كاف موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر المقبل وستقام فى كوت ديفوار.

ستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها الدولة الواقعة في غرب إفريقيا كأس الأمم الإفريقية بعد نسخة 1984 التي لا تُنسى والتي شهدت فوز الكاميرون بأول لقب لها في بطولة كأس الأمم الأفريقية بفوزها 3-1 على نيجيريا.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة منتخب مصر وإثيوبيا إلى الحكم الجابوني باتريك مبيامي في اللقاء المقرر له يوم 8 سبتمبر من الشهر المقبل في الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـ بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 .

وحسم منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

عاجل