رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا يصل القاهرة ويبدأ الاستعداد لمعسكر منتخب مصر في سبتمبر

نشر
فيتوريا
فيتوريا

وصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم الي القاهرة عقب انتهاء إجازته ليبدأ استعداداته لمعسكر سبتمبر والذي يتخلله مباراتين أمام اثيوبيا يوم 8 سبتمبر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسميا وصدارة المجموعة كما يخوض منتخب مصر ودية أمام تونس يوم 11 سبتمبر بالقاهرة .

فيتوريا: محمد صلاح قادر على الاستمرار في القمة لمدة 5 سنوات مقبلة

أشاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر بمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وجناح فريق ليفربول الإنجليزي والأداء الذي يقدمه سواء مع الريدز أو مع منتخب مصر.

من جانبه قال فيتوريا في تصريحات أبرزتها صحية "ذا أثليتيك"، أن جودة محمد صلاح جناح المنتخب تجعله يستمر في الملاعب ويظل على القمة لعدة سنوات مقبلة.

وتابع فيتوريا :" محمد صلاح تأثيره كبير فهو يمنح زملائه في المنتخب طاقة إيجابية كبيرة، بجانب استعداده الدائم لتقديم المساعدة بأشكالها كافة سواء لزملائه في المنتخب أو ليفربول أو لأسرته وبلده".

وأوضح فيتوريا أن محمد صلاح لاعب قادر على صناعة الفارق بالنظر إلى سرعته الكبيرة داخل الملعب والتي تجعله يتوفق في العديد من المواقف لذلك فهو يملك الجودة التي تمكنه من الوجود دائمًا في أوروبا ليس فقط على المستوى الجاهزية التطور البدني لكن طريقة تفكيره أيضًا.

وأضاف فيتوريا أن محمد صلاح لاعب يهتم بجودة كل شيء ف حياته فهو دائما حريص على جودة طعامه ومواعيد نومه أيضا، كونه يريد أن يكون في القمة دائما، مشددا على أن صلاح قادر على البقاء على القمة لمدة 5 سنوات مقبلة.

بعد ظهور محمد صلاح واقفا فيه.. قصة «برميل الثلج» في حياة لاعبي كرة القدم

ويحرص نجوم كرة القدم على إجراء طريقة العلاج بالبرودة « برميل الثلج » عبر غمر الجسم بحمامات الثلج عقب المباريات الشاقة لمساعدة العضلات على التعافي  بعد المجهود المضاعف، فهي تعد التعافي الأمثل من الإصابات والكدمات فمن دون التعافي الجيد والسريع يتضاءل مستوى أداء اللاعب بشكل مخيف.

ويتبع كبار نجوم كرة القدم  طريقة « برميل الثلج » على رأسهم كريستيانو رونالدو ومبابي ونيمار ومحمد صلاح وميسي وغيرهم العديد من الطرق والتقنيات في استخدام العلاج بالتبريد والتي تساهم في شفاء الرياضيين مثل استخدام الفوط المبللة، وأكياس الثلج التي توضع مباشرة على المنطقة المصابة، كما يمكن استخدام البخاخات الباردة على الرغم من أن فعاليتها ليست كبيرة.

وتعتبر الأحواض الباردة أو كما تسمي « برميل الثلج » ، لجزء من الجسم أو كامله، أكثر الطرق العلاجية استخدامًا في الرياضات الاحترافية، وقد يوضع اللاعب أو الرياضي في درجات حرارة تتراوح بين 10 و15 درجة مئوية تحت الصفر، فهي تعمل على الحد من تلف العضلات وعدم الراحة والتخفيف من تأخر ظهور وجع العضلات؛ وينصح الأطباء الرياضيين بألا تتجاوز مدة الحمام 15 دقيقة فقط لتفادي الانخفاض المفاجئ في درجة حرارة الجسم مما يعرضه للصدمة والموت المفاجئ؛ كما ينصح الأطباء بارتداء جوارب القدمين وأخذ حمام ساخن بعد حمام الثلج لاستعادة تدفق الدم.

الغرفة الباردة من الطرق الأكثر استخداما في الوقت الراهن، حيث يوضع جسم المريض في غرفة بدرجة حرارة حوالي 110 درجة مئوية تحت الصفر لفترة زمنية قصيرة جدًا (أقل من ثلاث دقائق)، والهدف هو تحفيز جسم الإنسان لإثارة ردود الفعل لمحاربة البرد الكامن في جسم الإنسان وذلك دون إصابات.

عاجل