رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغرفة التجارية بالإسكندرية تبحث التعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

نشر
لقاء الغرفة التجارية
لقاء الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

استقبلت الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، اليوم الأحد، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هشام علي مشهور، وعدد من ممثلي الهيئة، وذلك لبحث آليات التعاون بين الغرفة والهيئة، والرد على كافة أسئلة مستخلصي الجمارك.

وذكرت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية -في بيان مساء اليوم- أنه خلال اللقاء تمت مناقشة آليات نظام إدارة المخاطر بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وتقديم شرح وافٍ لعمل معامل اختبارات الجودة للسلع الصناعية بميناء الإسكندرية والدخيلة.

كما تم خلال اللقاء، الرد على كافة أسئلة الحضور، والخروج بعدد من التوصيات لإرسالها إلى الجهات المعنية.

 

محافظ الإسكندرية: الانتهاء من 22 مشروعا في 16 مدرسة بقرى برج العرب

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ أنه تم الانتهاء من 22 مشروعا ما بين (إنشاء جديد، توسعات، رفع كفاءة وصيانة) وذلك في 16 مدرسة بقرى مبادرة حياة كريمة (ببرج العرب القديمة، قرية بهيج ، قرية أبوصير، وقرية الغربانيات).

وأشار محافظ الإسكندرية - في تصريح اليوم الأحد - إلى أن الـ 14 مدرسة التي تمت فيها أعمال التوسعات ورفع الكفاءة هي (مدرسة برج العرب الابتدائية - مدرسة الزراعة الثانوية المشتركة - مدرسة نصر محمد رواق - مدرسة نجع العقاري - مدرسة الميثاق - مدرسة عوض مبارك - مدرسة العزايم - مدرسة المأمون - مدرسة عبد ربه خالد - مدرسة الصحفاق - مدرسة الغربانيات تعليم أساسي - مدرسة الجورية - مدرسة السلام - مدرسة أبو بكر الصديق)، بالإضافة إلى إنشاء جديد لمدرستين (نجع مصباح- مراقيا الجنوبية) بقريتي الغربانيات وأبو صير نظرا لحاجة الأهالي لوجود مدارس.

وأكد محافظ الإسكندرية أن تلك المبادرة الوطنية التي أطلقتها الدولة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لأهالي تلك القرى وتوفير حياة كريمة لهم حيث تشمل جوانبَ مختلفة (صحية واجتماعية ومعيشية وتعليمية)، لخدمة الفئات الأكثر احتياجا.

 

رفع الرايات الخضراء بجميع شواطئ الإسكندرية عقب استقرار حالة البحر

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية رفع الرايات الخضراء بجميع شواطئ القطاعين الشرقي والغربي وشواطئ العجمي، عقب استقرار حالة الأمواج، وهدوء حالة البحر.

وأشارت الإدارة في بيان اليوم الأحد، إلى أن الجو مناسب جدا للنزول إلى مياه البحر خاصة مع استقرار حالة البحر والأمواج بكافة الشواطئ، حيث أن جميع شواطئ القطاعين الشرقي والغربي رفعت الرايات الخضراء، ولكنها حققت نسب إشغال متوسطة حتى الآن، مع بداية شهر سبتمبر وقرب انطلاق موسم المدارس.

 

وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقاؤها في المكان المخصص.

ألوان رايات البحر

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، أما الراية الحمراء تعني خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

 

عاجل