رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الإسكندرية القومي يفتح اليوم أبوابه للزائرين مجانًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل متحف الإسكندرية القومي اليوم الخميس، بمناسبة مرور 20 عامًا على افتتاحه.

ويفتح متحف الإسكندرية القومي اليوم أبوابه للزائرين المصريين والعرب مجانًا على مدار اليوم، بجانب تنظيم مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والتعليمية المتنوعة لجميع الزائرين.

 

أنشطة ثقافية وفنية وتعليمية متنوعة بمتحف الإسكندرية 

 

 

وقال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إن متحف الإسكندرية القومي سوف ينظم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والتعليمية المتنوعة والتي تتضمّن معرض وورش فنية، وسلسلة من المحاضرات والندوات التي تسلط الضوء على جمال مدينة الإسكندرية ومعالمها السياحية المتميزة، وسوف تستمر هذه الفعاليات حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

وقال أشرف القاضي، مدير عام متحف الإسكندرية القومي، إن الفعاليات التي تنطلق اليوم الخميس تتضمن إقامة معرض فني تحت عنوان "الإسكندرية العالمية"، بالتعاون مع نادي عدسة للتصوير الفوتوغزافي، وجمعية الآثار بالإسكندرية، ليعرض مجموعة متنوعة من مقتنيات عالم الآثار والمؤرخ الأستاذ الدكتور مصطفى العبادي، وصور ولوحات فنية تصور مدينة الإسكندرية من وحي كتاب هذا المؤرخ العظيم.

كما يُقام معرض "صناعة الحلي عبر التاريخ"، والذي يعرض قطع الحلي التي نتجت عن ورشة صناعة الحلي التي نظمها القسم التعليمي بالمتحف على مدار الشهور الماضية، وسيتيح المتحف عرض افتراضي لمجموعة من الصور للقطع الأثرية الموجودة به، بالتعاون مع المهندس إسلام عادل، مدير متحف الشرق لتقنيات العرض الرقمي.

عاجل