رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية في الإسكندرية

نشر
تموين الإسكندرية
تموين الإسكندرية

شنت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بـ الإسكندرية حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصا على المال العام وضبط الأسواق.
 

وأسفرت الحملات - وفقا لبيان المديرية اليوم الجمعة- عن تحرير 362 محضراً ضد التجار المخالفين.
 

 

وأشار البيان إلى أن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخالفات لمخابز بلدية، ومنها (إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادات صحية)، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وتوقف محطة تموين سيارات عن العمل بدون إذن التموين، وعدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة والامتناع عن بيعها، وضبط مستودع بوتاجاز مخالف، وبقالين تموين مخالفين، وحيازة سلع منتهية الصلاحية.
 

كما أسفرت الحملات عن ضبط مخبز بلدي مدعم بحيازته تجميع 34 بطاقة ذكية للضرب الوهمي وإثبات مبيعات وهمية على النظام دون إنتاج فعلي للخبز.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

 

رفع كفاءة الطرق لتحقيق السيولة المرورية في الإسكندرية 
 

 

 أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق الأحياء لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة.
 

وأضاف محافظ الإسكندرية - في بيان - أنه تم تكليف مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجًا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.
 

وقال محافظ الإسكندرية إنه تم الانتهاء من إعادة الشئ لأصله في 11 شارعًا بنطاق حي العجمي عقب انتهاء شركات المرافق من أعمالها، موجهًا مدير مديرية الطرق بالاستجابة السريعة للمواطنين والتنسيق مع الحي لتحديد الشوارع التي كثرت منها شكاوى المواطنين.
من جانبها، أشارت مدير مديرية الطرق بالمحافظة المهندسة أمل محمود، إلى أنه تم الانتهاء من إعادة الشيء لأصله في الشوارع الآتيه: (طريق إسكندرية مطروح بالدخيلة أمام مسجد سناني - طريق إسكندرية أمام موقف العامرية وشارع الطاحن بالدخيلة - شارع الطيار - شارع الحديد والصلب - شارع مستشفى العوضي - طريق إسكندرية مطروح أمام مكتب التأمينات - الحارة الثانية بشارع الحديد والصلب - نادي الجمارك - قرية شهرزاد - شارع عبد الحميد رضوان - شارع متفرع من شارع عبد الحميد رضوان وشارع حسني مبارك).

عاجل