رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب السلة يحجز مقعدا في ملحق الأولمبياد بعد خروجه من كأس العالم

نشر
منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة السلة

أنهى منتخب مصر الأول لكرة السلة، مشاركته في كأس العالم المقامة في الفلبين، بالخسارة أمام نيوزيلندا بنتيجة 88-86، إلا أن منتخب مصر ضمن المشاركة بشكل رسمي في الملحق المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، والذي سيضم 24 منتخبًا يتأهل منها 4 منتخبات إلى الأولمبياد.

والتقى منتخب مصر بنظيره نيوزيلندا اليوم السبت، في آخر مبارياته بالمرحلة الترتيبية من بطولة كأس العالم.

ورغم انتهاء الفترة الأولى بتقدم منتخب مصر بنتيجة 25-22، إلا أن منتخب نيوزيلندا نجح في العودة خلال الفترة الثانية، وأنهاها لصالحه بنتيجة 47-35.

وحاول منتخب مصر تقليص الفارق في الشوط الثاني، ولكن نيوزيلندا أنهت الفترة الثالثة في المقدمة بنتيجة 68-61، قبل أن يواصل تفوقه في الفترة الرابعة التي انتهت لصالحه بنتيجة 88-86.

تأهل تاريخي بجنوب السودان

وكان منتخب جنوب السودان قد حقق تأهلاً تاريخياً إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس بتغلبه على نظيره منتخب أنجولا 101-78 اليوم في كأس العالم لكرة السلة.

واستفاد منتخب جنوب السودان من خسارة منتخب مصر بصعوبة أمام نظيره النيوزيلندي (86-88) لينجح في حجز مقعد له في الأولمبياد المقبلة وذلك بحسمه البطاقة الإفريقية المؤهلة مباشرة إلى منافسات كرة السلة.

في وقت سابق، تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي المنتخب الوطني الاول لكرة السلة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لفوزه علي شقيقه الأردني 85-69 محققًا الفوز الثاني على التوالي في كأس العالم لكرة السلة واقتراب حلم التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأثني الدكتور أشرف صبحي، علي دور الاتحاد المصري لكرة السلة وعمله الدؤوب مع المنتخبات الوطنية، واستضافة بطولات دولية في مختلف المراحل العمرية برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة وأعضاء المجلس، مشيدًا كذلك علي جهود سفير مصر بدولة الفلبين لتذليله مختلف العقبات التي تواجه بعثة منتخبنا الوطني.

دعم القيادة السياسية سببًا رئيسيًا في تحقيق الإنجازات

وأشار الوزير إلي أن دعم القيادة السياسية سببًا رئيسيًا في تحقيق الإنجازات المتلاحقة التي تحققها الرياضة المصرية وخاصة على مستوى المنتخبات، والتي تُبشر بتحقيق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية.


 

 

عاجل