رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة منتخب مصر القادمة في كأس العالم لكرة السلة

نشر
منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

يستعد منتخب مصر لكرة السلة بقيادة الكندي روي رانا، لمباراته الهامة والمرتقبة في أولى مبارياته في الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 والمقرر لها أمام منتخب الأردن.

ويواجه منتخب مصر لكرة السلة المنتخب الأردني، في أولى مبارياته بالدور الثاني من بطولة كأس العالم.

ويلعب منتخب مصر على المراكز من 17 إلى 32 أمام كل من منتخبي الأردن ونيوزيلندا في الدور الثاني.

ويستهدف منتخب مصر تحقيق الفوز في المباراتين من أجل زيادة فرصة تأهله المباشر عن قارة إفريقيا إلى أولمبياد باريس 2024.

نظام التأهل لأولمبياد باريس 2024

وتستهدف المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة، حجز مقعد في الألعاب الأولمبية باريس 2024، إذ يوجد 7 مقاعد يمكن حجزها في الأولمبياد عن طريق كأس العالم للأفضل في كل قارة ويتم تقسيمها على النحو التالي: 2 من الأمريكتين، 2 من أوروبا، وبطاقة واحدة لكل من إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا.

قائمة مصر في كأس العالم للسلة

وجاءت قائمة منتخب مصر في البطولة على النحو التالي: "آدم موسى - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبد الناصر - عاصم مرعي - عمر عرابي - عمر هشام - عمرو الجندي - عمرو زهران - كريم حاتم - يوسف شوشة.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات المكسيك، مونتينيجرو، وليتوانيا. ويفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة يوم 25 أغسطس بمواجهة ليتوانيا، ثم يلتقي مونتينيجرو يوم 27 أغسطس، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة المكسيك يوم 29 أغسطس.
تحدث روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر الأول رجال، عن مشوار الفراعنة في التصفيات، والمنافسين القادمين في كأس العالم.

ويشارك منتخب مصر الأول لكرة السلة، في بطولة كأس العالم، التي تقام في الفترة من 25 أغسطس المقبل، وحتى 10 سبتمبر من العام الجاري في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

روي رانا: ننتظر الجماهير المصرية في مانيلا.. وفخورون بما حققناه
 

وقال  روي رانا :"مر عام ونصف منذ أن توليت منصب المدير الفني للمنتخب المصري. أنا من كندا وكنت مدرباً لعدد من المنتخبات الوطنية حول العالم. متحمس للغاية بشأن خطوتنا التالية في كأس العالم".

وأضاف روي رانا: "كان شعور لا يصدق. أعني، بدأنا في فبراير في داكار وخسرنا مباراتنا الأولى. ثم ركزنا والتزمنا بالأشياء التي تحدثنا عنها عندما توليت زمام الأمور وكانت النتائج مبهرة. لعبنا بقوة معًا. نحن ملتزمون بمحاولة أن نكون أفضل فريق ممكن. استخدمنا عدد كبير ومختلف من اللاعبين ، وهو أمر شائع في مرحلة التصفيات".

وأكمل روي رانا: "أنا ‎فخور حقا بفريقنا ، اللاعبون والجهاز الفني والاتحاد. قام الجميع بعملهم. بالنسبة لي ، كانت الفرحة كبيرة للجميع في مصر، اللاعبون والجهاز والاتحاد. لم أقل الكثير لأنني كنت أرغب مشاركة اللاعبين في احتفالاتهم. أخبرتهم كم انا فخور بهم. كانت لحظة رائعة لنا جميعًا ، والأهم من ذلك بالنسبة لجميع المصريين".

عاجل