رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صفقة الربع مليار دولار.. هل يصبح محمد صلاح أغلى لاعب في التاريخ؟

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

عبّر نادي اتحاد جدة السعودي عن دفع مقابل مادي قياسي نظير شراء عقد محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وترفض إدارة ليفربول الإنجليزي التخلي عن خدمات محمد صلاح لاسيما بعد بعد غلق فترة الانتقالات وتسجيل اللاعبين في إنجلترا، أمس الجمعة، بينما لم يغلق سوق الانتقالات بابه في المملكة العربية السعودية.

صفقة الربع مليار دولار

وأعرب الاتحاد جدة عن استعداده لدفع ما يصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني، ما يساوي نحو 250 مليون دولار أمريكي، من أجل الحصول على خدمات محمد صلاح، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 7 سبتمبر الجاري.

وذكر مسؤولو النادي السعودي أنهم متفائلون بشأن حسم صفقة محمد صلاح القياسية، مشددين على تكرار محاولاتهم حتى الحصول على خدمات نجم «الريدز»، بعد رفض أكثر من عرض سابق.

محمد صلاح

ليفربول يرفض بيع محمد صلاح

ورفضت إدارة ليفربول عرض اتحاد جدة الأول للحصول على خدمات محمد صلاح، الذي بلغ 100 ملين جنيه إسترليني، ما يساوي 150 مليون دولار أمريكي.

وعادت إدارة النادي السعودي مرة أخرى بعرض أكبر وصلت قيمته إلى 150 مليون جنيه جنيه إسترليني، ما يقارب حوالي 200 مليون دولار أمريكي، قبل أن يعرب النادي عن نيته تقديم عرض جديد يجعل محمد صلاح أغلى لاعب كرة قدم في العالم.

محمد صلاح أغلى لاعب في العالم

وإذا نجح اتحاد جدة في الحصول على عقد محمد صلاح، سيصبح بذلك أغلى لاعب في التاريخ، بصفقة تاريخية ستبلغ ربع مليار دولار أمريكي، تتجاوز قيمة صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان التي بلغت 222 مليون دولار أمريكي.

يورجن كلوب

كلوب يرفض بيع محمد صلاح

 وأعرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في أكثر من مناسبة، عن رفضه التخلي عن خدمات محمد صلاح نهائيًا، إذا يُمثل نجم المنتخب المصري أهم عمود أساسي في الفريق الأحمر. 

وكانت آخر تصريحات كلوب الرافضة لبيع محمد صلاح، أمس، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ليفربول ووست هام، ضمن مواجهات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمرليج».

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي، عند سُئل عن موقف بيع محمد صلاح: «موقف النادي يظل كما هو تمامًا.. لا يمكننا بيع صلاح.. لا يوجد شيء آخر يمكن قوله».

عاجل