رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة متوازنة لـ ليفربول.. تعرف على قرعة الدوري الأوروبي 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الجمعة، مراسم قرعة دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي 2024.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في المجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

ويشارك ليفربول في مسابقة الدوري الأوروبي 2024، بعدما فشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، باحتلاله المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي.

ويتواجد الريدز بالمجموعة الخامسة، رفقة لاسك النمساوي، ويونيون سان جيلواز البلجيكي، وتولوز الفرنسي.

كما أوقعت القرعة، فريق أولمبياكوس اليوناني، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، في المجموعة الأولى من مجموعات اليوروباليج، بجانب فرق وست هام يونايتد الإنجليزي بطل دوري المؤتمر الأوروبي، وفرايبورج الألماني وباتشكا توبولا، ليصطدم كوكا بمواجهات قوية خلال مشوراه مع فريقه بمجموعات الدوري الأوروبي.

ووقع برايتون أند هوف ألبيون الإنجليزي في مشاركته الأوروبية الأولى على الإطلاق، في مجموعة قوية بالمسابقة، حيث يواجه أياكس أمستردام الهولندي ومارسيليا الفرنسي، وأيك أثينا اليوناني بالمجموعة الثانية.

نتائج قرعة دور مجموعات الدوري الأوروبي
 

المجموعة الأولى: وست هام يونايتد - أولمبياكوس - فرايبورج - باتشكا توبولا

المجموعة الثانية: أياكس أمستردام - مارسيليا - برايتون - أيك أثينا

المجموعة الثالثة: جلاسجو رينجرز - ريال بيتيس - سبارتا براج - أريس ليماسول

المجموعة الرابعة: أتالانتا - سبورتينج لشبونة - شتورم جراز - راكوف تشانستوخوفا

المجموعة الخامسة: ليفربول - لاسك - يونيون سان جيلواز - تولوز

المجموعة السادسة: فياريال - ستاد رين - مكابي حيفا - باناثينايكوس

المجموعة السابعة: روما - سلافيا براج - شيريف تيراسبول - سيرفيت

المجموعة الثامنة: باير ليفركوزن - كاراباج - مولده - بي كي هاكين

 

«يويفا» يعاقب 11 نادي كرة قدم أوروبي بسبب مخالفات المراقبة المالية


عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) 11 نادي كرة قدم أوروبيا، أحدها في سلوفيني كان رئيس الاتحاد، ألكسندر شيفرين، عضوا بمجلس إدارته، وذلك لخرقها قواعد المراقبة المالية.

وتم تهديد ستة أندية، منها أولمبيا ليوبليانا، والبطل الروماني كلوج، بالإيقاف لمدة عام من البطولة الأوروبية المقبلة التي تتأهل لها تلك الاندية، حتى عام 2027، وفق وكالة الأنباء الفرنسية (أ ب).

وجاء في بيان يويفا أأن هذه االاندية امامها فترات اختبار مدتها عام أو عامين، مع تحقيق أهداف مالية محددة..

كما قامت لجنة تحقيق عينها الاتحاد بفرض غرامة على نادي اولمبيا بقيمة 100000 يورو (106000 دولار) بسبب تأخير أو عدم سداد الأجور أو رسوم التحويل أو الضرائب الاجتماعية.

هذه هي الغرامة الثانية لأوليمبيا بموجب قواعد يويفا المعروفة سابقا باسم "اللعب المالي النظيف" منذ غادر شيفرين اللجنة التنفيذية للنادي قبل 12 عاما.

وفرضت أكبر العقوبات المالية على ناديي أوسييك وريييكا الكرواتيين، اللذين تأخرا عن سداد مستحقات الموسم الماضي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن كلا الناديين جرد من جوائز تبلغ قيمتها 450 ألف يورو (478 ألف دولار) حصداها من اللعب في دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم.

وكانت أكبر غرامة بسبب الديون المتأخرة هي 250 ألف يورو (266 ألف دولار) وفرضت على كلوج، الذي لعب في جولات التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم ووصل إلى الأدوار الإقصائية لدوري أوروبا، وخسر الأسبوع الماضي أمام لاتسيو.

وتراوحت الغرامات الأخرى بين 150 ألف يورو (159 ألف دولار) و 10 آلاف يورو (10600 دولار) لكل من أريس تيسالونيك وأستانا، وبوراك بانيا لوكا، وفلوريانا، وقونية سبور، وكيزيل زهار إس كيه بتروبافلوسك، وأوسييك، وفالميرا. 

 

عاجل