رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تطارد اشغالات ومخالفات مقاهي شارع الأربعين بالهرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت محافظة الجيزة حملات لمواجهة التعديات علي الطريق العام للمقاهي والكافيهات الكائنة بشارع الاربعين بحي الهرم وذلك استجابة لشكاوي المواطنين الواردة لما تسببه من إعاقة لحركة المارة والمركبات ووضع الكراسي والترابيزات بالطريق العام ولإدارتهم بدون ترخيص والازعاج والضوضاء المستمر الذي تصدره الكافيهات للمواطنين من قاطني المنطقة لاستخدامهم مكبرات الصوت. 


وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جهود حملات حي الهرم بشارع الاربعين المتفرع من كعبيش بالتعاون مع شرطة المرافق والتي أسفرت عن غلق عدد ٩ كافيهات ومقاهي مخالفة تدار بدون ترخيص وتقوم باشغال الطريق العام مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .


شملت المقاهي والكافيهات المخالفة التي تم غلقها (  كوكب الشرق - العمده - الملكه -  الفرسان -  الجزيره - الهضبه - اولاد العم – سلطنه – البورصه ) إلي جانب رفع اكثر من ٢٠٠٠ حالة إشغال مابين كراسي وترابيزت وشاشات عرض ومكبرات صوت ومصادرة المضبوطات وإيداعها بمخزن الحي .


وقد تم فتح الشارع امام حركة المارة والسيارات دون اب معوقات مع تمركز لدوريات العمل من أجهزة المحافظة.
وشدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي ضرورة المتابعة الميدانية لتحقيق الانصباط بالشارع وعدم عودة التعديات مجددا.
كما كلف محافظ الجيزة بالعمل علي حل كافة الشكاوي التي تواجه المواطنين مع تكثيف الحملات الميدانية علي مدار اليوم وعدم السماح بالمخالفات من قبل المنشآت التجارية والمحال.

محافظة الجيزة: افتتاح المرحلة الأولى من محور عمرو بن العاص أواخر سبتمبر

 

وفي سياق أخر أعلنت محافظة الجيزة أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من محور عمرو بن العاص الحر في المسافة من القوس الجنوبى للطريق الدائرى حتى شارع الهرم أواخر شهر سبتمبر الجاري.

وذكرت المحافظة في بيان لها اليوم السبت أن باقى أجزاء محور عمرو بن العاص الحر للربط مع القوس الشمالي للطريق الدائرى سيتم افتتاحها بالكامل أواخر العام الحالي، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من الجهاز المركزي للتعمير مُنفذ المشروع.

محور عمرو بن العاص الحر

محافظة الجيزة أكدت أن محور عمرو بن العاص الحر أحد أهم المحاور المرورية الجديدة التي تنفذ بالمحافظة، لما سيحققه من سيولة مرورية كبيرة في مناطق الهرم وفيصل والطالبية والعروبة والمريوطية، حيث أنه يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائرى (بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالى للطريق الدائرى (بمنطقة منشأة البكارى)، بطول 4,5 كم كمرحلة أولى، وسيتم تنفيذ امتداد له للربط مع محاور أخرى لتوسيع دائرة الاستفادة منه.

محافظة الجيزة لفتت إلى انتهاء أعمال إنشاء 2 مطلع ومنزل للقادم من شارع الهرم والمتجه إلى مناطق المريوطية والعروبة، بالإضافة إلى 2 مطلع ومنزل للقادم من شارع ترسا والمتجه إلى مناطق منشأة البكاري أو الدائري الجنوبي.

وأوضحت محافظة الجيزة أن محور عمرو بن العاص الحر يضم عددًا آخر من المطالع والمنازل جارٍ تنفيذها نطاق محور المريوطية، وهي مطالع ومنازل للقادم من أكتوبر والفيوم والطريق السياحي والبدرشين والعياط والصف.

محور عمرو بن العاص الحر يضم 3 حارات مرورية بكل اتجاه، بالإضافة إلى 3 حارات مرورية بطريق الخدمة أسفله من اليمين واليسار، مشيرة إلى أنه جارٍ تطوير ورصف الطرق السطحية في مسار المحور والشوارع الجانبية، وتنسيق وتطوير الموقع العام لإنشاء ساحات انتظار ومطاعم ومحال تجارية لتحسين البيئة المحيطة بالمناطق التي يمر بها مسار المشروع لخدمة الأهالي ومستخدمي المحور.

تحويلات مرورية لاستكمال تنفيذ أعمال المونوريل في الجيزة

تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور لاستكمال تنفيذ بعض الأعمال الخاصة بمشروع مونوريل وادى النيل بطريق 26 يوليو الرئيسي تحديداً بمنطقة أعلى نفق شارع وادي النيل وحتى مطلع كوبرى ميدان لبنان.


 

عاجل