رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل: غلق المزلقانات المتواجدة على سكك القطارات

نشر
مزلقانات القطارات
مزلقانات القطارات - صورة أرشيفية

كشف كامل الوزير، وزير النقل المواصلات، عن وجود خطة لغلق كافة المزلقانات المتواجدة على سكك القطارات بهدف التخفيف من حدة الحوادث، واستبدالها من خلال إنشاء كباري.

وزير النقل: مصر كانت 118 عالميًا في جودة الطرق

وقال وزير النقل، في مقابلة خاصة مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامي مصطفي بكري بثت مساء أمس الجمعة، إن مصر كانت تحتل المركز 118 على مستوى العالم في جودة الطرق، وحاليا تحتل المركز 28 في الجودة، وإن الأمر لا يتعلق بالطرق الداخلية في المدن الكبيرة باعتبار أن هذه الطرق محلية ولها تصنيف آخر.

وأضاف أن الشبكة الرئيسية للطرق زادت من 23 ألفا و500 كيلو متر إلى 30 ألفا و500 كيلو متر، بزيادة سبعة آلاف كيلو متر جديدة.

وأشاد الفريق وزير النقل والمواصلات، بالتعامل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه منذ توليه الرئاسة، وهو مهموم كثيرا بمشاكل مصر، ويرغب في حلها، وإنجاز أكبر عدد من المشروعات من أجل صالح المواطن وتقدم الدولة المصرية.

الوزير: الرئيس السيسي يتسم بالطيبة الشديدة

وتطرق بالقول إن: "الرئيس السيسي لفت انتباهه إلى قيادة سيدة لإحدى السيارات واستوقفها وعلم أنها تعمل لمساعدة أسرتها، والذي وجه على الفور بتدبير سيارة تمليك للسيدة لتكون مصدر رزقها الدائم".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حازم جدا في عمله وقوي وعنيد في الحق ويتسم بالطيبة الشديدة، قائلا "هييجي يوم وهحكي فيه مذكراتي عن ما فعله الرئيس السيسي للبلد، وهكتب كل الكلام في مذكراتي".

وأوضح الفريق كامل الوزير، أن فكرة مشروعات حفر الأنفاق كانت فكرة الرئيس السيسي من أجل تسهيل عبور العربات والأهالي، لافتا إلى أنه وجه بأن يكون هناك فرق ومعدات يمتلكها الجيش المصري مثل شركات المقاولون العرب بهدف تسهيل حفر وبناء الطرق والأنفاق بأسرع وقت ممكن.

وقال "الرئيس السيسي على مدار الوقت يريد إنشاء وإقامة المشاريع، ويرغب في أن تأخذ الدولة المصرية المكانة التي تستحقها، ولا أنسى توجيهاته أثناء حفر قناة السويس الجديدة، أو مشاريع الأنفاق"، معتبرا أن حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد كان بمثابة تنظيم لمعركة.

عاجل