رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل: إنشاء الطرق والكباري الجديدة شريان التنمية في الدولة المصرية

نشر
الطرق الجديدة
الطرق الجديدة

أكد وزير النقل والمواصلات الفريق الفريق كامل الوزير، أن هناك خطة لربط مصر بمحيطها الإقليمي من خلال المشروعات التي تنفذها الوزارة عبر إنشاء الطرق والكباري الجديدة في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الهدف منها هو تحقيق التنمية في جمهورية مصر الجديدة.

وزير النقل: 72 محورا مروريا يتم العمل عليها

وقال وزير النقل والمواصلات -في مقابلة خاصة مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامي مصطفي بكري بثت مساء اليوم الجمعة- إن هناك 72 محورا مروريا يتم العمل عليها، حيث تم تنفيذ بعضها، وجارٍي العمل على البعض الآخر، والهدف من هذه المحاور الربط بين غرب وشرق النيل، موضحا أن الطرق والمحاور الرئيسية تعد بمثابة شريان تنمية للدولة المصرية.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر تعليمات برفع كفاءة 36 ألفا و500 كيلومتر من الطرق الرئيسية بالمدن داخل المحافظات، علما بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 5آلاف كم حتى الآن، ولفت إلى أن مشروع حياة كريمة يعد بمثابة نقلة كبيرة وهو مشروع كبير تحت إشراف الرئيس السيسي، حيث تم تنفيذ ورصف 2900 كم داخل القرى في مشروع "حياة كريمة".

كامل الوزير: إضافة 7 آلاف كم طرق

وأعلن أنه تمت إضافة 7 آلاف كم بمسافة 30.5 ألف كم لشبكة الطرق الجديدة، كما تم تطوير 10 آلاف كم من الطرق القديمة في شتى المحافظات، لافتا إلى أنه يتم عمل كباري طولية على طريق مصر، الإسكندرية الزراعي وذلك لعدم عمل طرق دائرية في المدن والأراضي الزراعية.

وقال وزير النقل "التنمية الحقيقية بكل أنواعها زراعة أو صناعة أو سياحة، لا تتم إلا بالطرق والكباري، فكيف نبني دولة بلا أساس للطرق"، كاشفا عن خسارة 8 مليارات دولار في الوقود بسبب حرق وقود السيارات المتوقفة في الإشارات، في إشارة إلى الزحام على الطرق.

عاجل