رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار صرف مقررات سبتمبر من السلع التموينية للمواطنين

نشر
سلع تموينية
سلع تموينية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، صرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر 2023، لحاملي بطاقات الدعم التموينية، في إطار دعم الدولة للفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

صرف السلع التموينية

ويستفيد حوالي 64 مليون مواطن من منظومة السلع التموينية في جميع المحافظات، وهم الأشخاص ذات الدخل المنخفض، والتي تعمل الدولة على التخفيف عن كاهلهم، بتوفير العديد من السلع المدعمة، لمساعدتهم على الحصول على السلع الأساسية.

وتقوم المنافذ بصرف السلع التموينية للمواطنين المستحقين بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيهًا، بينما يتم صرف الخبز المدعم لأكثر من 71 مليون مواطن، بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن يوميًا، بسعر 5 قروش للرغيف.

إتاحة العديد من السلع التموينية

وتتيح وزارة التموين العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

وتوفر الوزارة كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بالإضافة إلى توفير اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة، ذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين، وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

سلع تموينية

شراء زيت مستورد

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد تعاقدت بممارسة دولية عَلى شراء 124 ألف طن زيت خام صب مستورد ، منها كمية 109 ألف طن زيت عباد خام، و15 ألف طن زيت صويا خام للمحافظة على الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 6 أشهر.

جاء ذلك، في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية مثل الزيت والسكر.

وقف صرف الأرز على بطاقات التموين

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، إنه تم إلغاء إضافة الأرز من قائمة السلع التي تشملها البطاقة التموينية.

وأوضح وزير التموين: «مفيش أرز على التموين عشان الـ50 جنيه يدوب بتقضي الزيت والسكر، فإزاي أنزل الرز يتبهدل في التموين عشان كده قررنا إننا نسيب الرز حر».

عاجل