رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحقق الانتصار الأول في كأس العالم لكرة السلة بعد 29 عاما

نشر
منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

حقق منتخب مصر الأول لكرة السلة فوزا تاريخيا على المكسيك بنتيجة 100-72 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم لكرة السلة.

ويعد الفوز هو الأول لمنتخب مصر كونه في البطولة منذ عام 1994 ، والفوز الأول بشكل عام في تاريخ مصر بدور المجموعات منذ استحداثه.

وحصل منتخب مصر على الأفضلية من البداية وانتهى الربع الأول بتقدمه بنتيجة 30-16، في الربع الثاني استمر التقدم المصري واتسع الفارق لينتهي بنتيجة 59-35.

وتقلص الفارق في الربع الثالث ولكن التقدم المصري استمر وانتهى بنتيجة 77-56، في الربع الأخير فرض منتخب مصر سيطرته بشكل أكبر لينهي المباراة بفارق 28 نقطة.

وكان إيهاب أمين لاعب منتخب مصر هو الأكثر تسجيلا للنقاط برصيد 22 نقطة في المباراة للمرة الثانية على التوالي بعد أن سجل 26 نقطة في مواجهة مونتنجرو.

وتمكن إيهاب أمين لاعب المنتخب الوطني من الحصول على لقب الأفضل في اللقاء بعد تسجيله 22 نقطة وصناعة 10 فرص تهديفية.

وأوقعت القرعة منتخب مصر فى المجموعة الرابعة مع منتخبات المكسيك، مونتينيجرو، وليتوانيا، ويفتتح منتخب مصر مبارياته فى البطولة يوم 25 أغسطس بمواجهة ليتوانيا، ثم يلتقى مونتينيجرو يوم 27 أغسطس، ويختتم مبارياته فى مرحلة المجموعات بمواجهة المكسيك يوم 29 أغسطس.

حلم الأولمبياد


وكان منتخب مصر قد ضمن الإقصاء بشكل رسمي من البطولة ولكنه تأهل للعب على المراكز الترتيبية ما بين الـ 17 وحتى الـ 32 وهو يمتلك برصيده نقطتين.

وسيلعب منتخب مصر في المراكز الترتيبية ضد الأردن وأحد منتخبا نيوزلندا أو اليونان.

ومازالت البطولة تملك أهمية كبيرة لمنتخب مصر وتبقى نتائج منتخبات إفريقيا مهمة للفرق الخمسة المتواجدة، إذ يتأهل صاحب أفضل ترتيب إفريقي في النسخة الحالية من كأس العالم مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

وستكون حظوظ مصر أكبر في الوصول للأولمبياد في حالة تحقيق فوز آخر أو أكثر في المراحل الترتيبية.

يشترط في ذلك هو عدم تأهل أي منتخب إفريقي إلى الدور الثاني للمنافسة على المراكز الستة عشر الأولى لتبقى حظوظ مصر كما هي في أفضل ترتيب إفريقي.

وخسر منتخب أنجولا منذ قليل ضد جمهورية الدومينيكان ليضمن خروجه ليتساوى في حظوظه مع مصر بانتظار نتائج باقي المنتخبات الإفريقية.

 

عاجل