رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة امتلاك الرئيس الأوكراني فيلا في الجونة

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

علقت مدينة الجونة على الجدل الموسع الذي أثير خلال الساعات الماضية، بشأن مزاعم امتلاك عائلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فيلا داخل المدينة.

وتداول مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من وسائل الإعلام أنباء عن امتلاك الرئيس الأوكراني فيلا في الجونة.

الجونة تنفي امتلاك الرئيس الأوكراني فيلا في المدينة 

 

ووفق بيان، صادر عن مدينة الجونة أكدت خلاله عدم صحة هذه المعلومات التي تم تداولها على السوشيال ميديا وأنها "غير صحيحة على الإطلاق".


يشار إلى أن أحد الصحفيين زعم أن عائلة الرئيس الأوكراني زيلينسكي استحوذت على فيلا فاخرة في الجونة المطلة على البحر الأحمر، قبل أن تنفي سفارة كييف في القاهرة تلك الأنباء.

وذكرت مدينة الجونة في معرض ردها على تلك الأنباء عددًا من النقاط أبرزها:

-رغم الحرص على حماية بيانات العملاء، وعدم الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل تخصهم، إلا أنه بعد مراجعة كافة السجلات، نؤكد أنه لا يوجد أي سجل يشير إلى أن زيلينسكي أو أي من أفراد عائلته يمتلكون أي ممتلكات في مدينة الجونة.
-الأخبار التي تم تداولها على شبكة الإنترنت تضمنت صورة لفيلا مملوكة حاليا لعائلة مصرية.

-ما يتعلق بصور العقد الذي قام البعض بنشره، فإن مدينة الجونة تشدد أيضًا على أنه لا صحة لهذه الصور، وأن نموذج عقود الشركة لا يمت لهذا الشكل بأي صلة.
-رغم أن لدى المدينة العديد من المشاهير الذين يقومون بشراء العقارات عن طريق الشركات، إلا أن المدينة تصر على معرفة المالك النهائي للعقار؛ وهو ما يجعل المدينة تشدد مجدداً على أن ما يتم تداوله على الإنترنت فيما يخص هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق.

يشار إلى أنه في وقت سابق ، وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهود مصر لاستضافة سياح أوكرانيين في منتجعاتها السياحية في ظل الحرب الدائرة ببلادهم.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي -في اتصال هاتفي بالرئيس السيسي في وقت سابق: "أعرب عن خالص التقدير والامتنان لما قامت به مصر من جهود لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كافة سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير إجراءات عودتهم إلى الدول المجاورة لأوكرانيا".

وأحاط زيلينسكي السيسي بآخر التطورات على الساحة الأوكرانية في إطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات مع الجانب الروسي.

عاجل