رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني عادل يغني مع كايرو ستيبس لأول مرة في أوبرا جامعة مصر

نشر
هاني عادل
هاني عادل

يحل الفنان هاني عادل، مساء غد الأربعاء، ضيفا على حفل الفرقة العالمية كايرو ستيبس، على مسرح أوبرا جامعة مصر.
 

ويطل هاني عادل على جمهور كايرو ستيبس بإطلالة غنائية غير معتادة، عبر غنائه قصيدة من قصائد الإمام الشافعي على طريقة موسيقى الفرقة العالمية، في أول دويتو غنائي يجمع بينهما، كما يشارك في تأدية واحدة من أشهر مقطوعات كايرو ستيبس.


 

وتعيد كايرو ستيبس إحياء مشروعها الموسيقي الشهير "المولد والميلاد" الذي تمزج خلاله بين روائع الموسيقى الصوفية والترانيم في توليفة من موسيقى الجاز العالمية والإيقاعات الشرقية، وذلك بعد غياب ما يزيد عن خمس سنوات منذ آخر حفلات "المولد والميلاد" في مصر.
 

وينضم هاني عادل لتوليفة مفاجآت غنائية في حفل كايرو ستيبس بضيافة المنشد والمطرب علي الهلباوي والشيخ إيهاب يونس لتقديم القصائد الصوفية، بجانب المرنمين مونيكا جورج وبيتر غطاس في تقديم الترانيم المسيحية وبقيادة موسيقية للمايسترو رامي عطالله، مع العرض الحي الأول لمشروع كايرو ستيبس الموسيقي الجديد "روائع الإمام الشافعي".
 

كايرو ستيبس يمتد مشوارها لأكثر من عشرين سنة، وتعد من أبرز التجارب الموسيقية في ملكوت موسيقى الجاز في أوروبا، وتم تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، عن ألبومها الأخير "فلاينج كاربت"، رفقة فرقة كوادرو نويفو العالمية، وحمل مؤسسها المؤلف الموسيقي باسم درويش لقب أول عازف عود ينال هذه الجائزة في مصر والشرق الأوسط.

 

هاني شنودة يُحيي حفلا بمكتبة الإسكندرية
 

 

 أحيا الموسيقار القدير هاني شنودة، مساء اليوم الثلاثاء، حفلًا موسيقيًا على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي العشرين، وذلك وسط حضور جماهيري ضخم.
 

وقدم شنودة، خلال الحفل، عددا من المقاطع الموسيقية المميزة مثل "الأفوكاتو"، "أنا بعشق البحر"، "المشبوه"، "بحلم معاك"، "ما تحسبوش يا بنات"، "لما كان البحر أزرق"، رومانس للفيولينة"، بونجور يا بحر"، "فُتَّك بخير يا وطني"، "سيرينادا للتشيللو"، "ماشية السنيورة"، "شمس الزناتي" وغيرها من المقاطع الموسيقية المميزة، وذلك بمشاركة أوركسترا مكتبة الإسكندرية، وغناء مني العطار وتينا عدلي وسيف خالد.
 

واستهل شنودة الحفل مؤكداً أن جمهور الإسكندرية يتمتع بذائقة فنية خاصة، وأن حفلته على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية لها طابع خاص بالنسبة له خاصة بعد ترشيح المكتبة لاسمه لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، كما تقدم بالشكر للدكتور أحمد زايد؛ مكتبة الإسكندرية على تشريحه لتلك الجائزة وحضوره الحفل.
 

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي هذا العام في دورته العشرين خلال الفترة من 3 أغسطس الجاري إلى 1 سبتمبر المقبل، وتستضيف من خلال المهرجان نخبة كبيرة من الفنانين والأدباء والشعراء من مصر وخارجها أيضًا. ويدعم المهرجان بشكل خاص الفرق الشبابية المتميزة وأعمالهم، بالإضافة إلى مشاركة كبار الفنانين المصريين، كما يهدف المهرجان إلى دعم وإحياء فنون المدينة المتوسطية العريقة وإحياء دورها الرائد على مدار التاريخ للفنون والثقافة.

عاجل