رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوبرا» تنظم أمسيتين فنيتين ضمن فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي

نشر
الأوبرا
الأوبرا

 تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسيتين فنيتين، ضمن فعاليات الدورة الـ (31) لـمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء ، وذلك مساء بعد غد الأحد على مسرح المحكى. 
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية-في بيان اليوم الجمعة- أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول، في الثامنة مساء بعد غد الأحد، وتشدو خلاله الفنانة نادية مصطفى، بباقة من أشهر أعمالها الغنائية الخاصة منها: "مسافات، الصلح خير ، جاى في إيه ، قولها أنت ، وسلامات" وغيرها من الأعمال الغنائية.
 

ونوهت الأوبرا إلى أن الحفل سيقام في العاشرة بعد غد الأحد، ويقدم خلاله النجم هاني شاكر، بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، باقة مميزة من أعماله الشهيرة منها: "بحبك يا غالي، معاك ، كده برضوا يا قمر ، ح نعيش ، علي الضحكاية، ولسه بتسألي" وغيرها من الأعمال الغنائية.
 

وأشارت الأوبرا إلى أن عازف الجيتار والمؤلف الموسيقي أحمد نظمي سيقدم في السابعة مساء بعد غد الأحد، على المسرح الخارجي، فقرة فنية، تتضمن تقديم مجموعة من مؤلفاته الخاصة التي تضم ألوانا موسيقية تتنوع بين العربية، الإفريقية والجاز. 

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يغلق باب التقدم لورش دورته الثلاثين
 

 

 أغلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، اليوم الجمعة، باب التقدم في الورش الفنية المصاحبة لفعاليات دورته الثلاثين المقرر أن تقام خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل بمشاركة 19 عرضا مسرحيا من مختلف دول العالم.
 

وأوضحت إدارة المهرجان أن لجنة الورش في المهرجان تتشكل من الدكتورة دينا أمين مدير المهرجان رئيسا للجنة، وعضوية كل من شاهنده أحمد، ولينا صقر، ويقدم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال دورته الثلاثين 8 ورش مجانية في مختلف العناصر المسرحية، تقام بالتزامن مع فعاليات المهرجان، حيث يقدم ورشة "رسم وبناء الشخصية" ويقدمها الفنان لوك لينر خلال يومي 2 و3 سبتمبر.
 

وورشة تقنية " Meisner" يقدمها الفنان نديم، وذلك خلال يومي 2 إلى 4 سبتمبر، وأيضا في 3 و 6 سبتمبر، تقام ورشة "بروفة ممتدة" وتقدمها الفنانة نورا أمين، وورشة "مسرح إعادة التمثيل- تجسيد المشاعر والقصص عبر تقنيات المسرح الجسدي" وتقدمها الفنانة داليا صبور.
 

كما يقام أيضا خلال فعاليات المهرجان ورشة "تنمية مصادر التمويل" ويقدمها المخرج أحمد العطار يومي 4 و5 سبتمبر، وورشة "موسيقى الجسد والمسرح" تقدمها الناقدة الموسيقية الدكتورة ياسمين فراج" من 4 إلى 6 سبتمبر، وورشة "توظيف الارتجال لتفجير الطاقات الإبداعية للممثل" وتقدمها الدكتورة إنجي البستاوي من 4 إلى 7 سبتمبر، وورشة "أصول ومبادئ المسرح الارتجالي" ويقدمها الفنان رمزي لينر يومي 5 إلى 8 سبتمبر.
 

يشار إلى أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تقام دورته الـ 30 في الفترة من 1-8 سبتمبر، بمشاركة 19 عرضا سيتم تقديمهم على 11 مسرحا وهم دار الأوبرا المصرية، المسرح القومي، الجمهورية، الطليعة، السلام، الهناجر، العرائس، الغد، البالون، السامر، الفلكي.
 

وتتكون لجنة مشاهدة العروض العربية والأجنبية المشاركة من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان،والتي تضم الدكتور سامح مهران رئيسا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عاما، الدكتورة دينا أمين مديرا، الدكتور أيمن الشيوي مديرا، بالإضافة إلى عضوية كل من الدكتور أحمد مجاهد الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.