رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيطري الغربية يحرر 8 محاضر ويضبط 60 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة

نشر
حملات الطب البيطري
حملات الطب البيطري

أكد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار جهود الحملات التفتيشية لمديرية الطب البيطري لفرض وإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية ذات الأصل الحيواني.

وقامت مديرية الطب البيطري في الغربية بتحرير 8 محاضر وضبط 60 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام، خلال حملاتها التفتيشية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة تكثف وبقوة من الحملات التفتيشية على منافذ بيع السلع والأسواق لمراقبة الأسعار وجودة السلع المعروضة للمواطنين، مشدداً على الجهات المنوط بها بأعمال المراقبة والتفتيش بعدم التهاون مع المخالفين وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري في الغربية أن كمية اللحوم المضبوطة تنوعت بين 24 كجم من اللحم البقري والجاموسي إلى جانب 10 كجم من اللحوم المصنعة، كما تم ضبط 10 كجم من الدواجن غير الصالحة وسحب 16 كجم عينة مشكوك في صلاحيتها لفحصها،  وأضاف أنور أن المديرية ستستمر في إطلاق وتوجيه الحملات التفتيشية على الأسواق للاطمئنان على جودة السلع ذات الأصل الحيواني المباعة في أسواق ومنافذ البيع في محافظة الغربية.

الخطة الاستثمارية لمحافظة الغربية للعام (2024/2023)

وكان عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة الخطة الاستثمارية لمحافظة الغربية للعام المالي الجديد (٢٠٢٣ / ٢٠٢٤)، والذي بدأ في يوليو الجاري، وذلك على مدار 4 ساعات، بحضور نجوى العشيري السكرتير العام، والمستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني، والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، والمهندس أشرف هواش وكيل مديرية الإسكان والدكتورة ريهام غنيم مدير إدارة الشئون المالية. 

واستعرض محافظ الغربية مع الحاضرين بنود الخطة والتي تضم: مشروعات الكهرباء، الرصف والكباري والأنفاق، تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية والأمن والإطفاء والمرور، حيث تمت مناقشة آليات تنفيذ المشروعات لتحقيق المستهدف العام من الخطة. 

وأشار محافظ الغربية إلى أن المشروعات التي تم إدراجها جاءت بعد دراسة فنية ومالية مبنية على أسس علمية وموضوعية ولها أبعاد اجتماعية واقتصادية تلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين، وتوفر الحياة الكريمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

عاجل