رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتحى عبد الوهاب يستعد لتصوير «الحشاشين» لعرضه في رمضان المقبل

نشر
مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

يستعد الفنان فتحى عبد الوهاب لتصوير مشاهد دوره في مسلسل "الحشاشين" ، المقرر عرضه في سباق دراما رمضان المقبل.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

ومسلسل الحشاشين مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين، و"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما ترجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خلسة أو غدرا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

وتأسست طائفة الحشاشين على يد الحسن الصباح الذي كان في بلاط السلاجقة في وقت من الأوقات ، وترك الحسن الصباح البلاط السلجوقي وأتى إلى مصر التي كانت وقتها تحت الحكم الفاطمي على يد الخليفة المستنصر بالله وأقام في مصر فترة ولكنه كان على عداء مع الوزير الذي كان نفوذه طاغيا في ذلك الوقت بدر الدين الجمالي.

أبطال المسلسل

فكان ذلك سببا في أن يستهدفه بدر الدين، الأمر الذي جعل الحسن الصباح يفر هاربا إلى أصفهان، ولكن قبلها مر على عدد من البلاد التي تحت حكم العباسيين التي كان يدعو فيها الشباب للإنضمام إلى طائفته.

وبعد أن شكل قاعدة كبيرة وقويه في وسط الدول السلجوقية والعباسية أراد أن يصنع لنفسه حصنا منيعا يحميه، فاقتحم قلعة آلموت في فارس وجعلها مركز البداية لاستمرار التوسع في دعوته.

المسلسل بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى أنه هناك ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

برومو مسلسل الحشاشين

وطرح كريم عبد العزيز، في وقت سابق، برومو مسلسل الحشاشين، تمهيدا لعرضه فى شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التى تحجز مكانها فى دراما رمضان العام المقبل، وظهر كريم فى البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

عاجل