رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدواء المصرية» تعقد اجتماعًا افتراضيًا مع مؤسسة الغذاء الأردنية

نشر
الدكتور تامر عصام
الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية

عقد، الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعًا افتراضيًا، اليوم الإثنين، مع الدكتور نزار محمود مهيدات، مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين بالقطاع الدوائي، وتبادل المعرفة والخبرات في مجال اختصاصات الجهتين، وكذا تبادل وجهات النظر بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل دعم التعاون التجاري بين البلدين.

وشارك في اللقاء الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس الهيئة لشئون التوعية الدوائية والتواصل المجتمعي، ومدير عام الإدارة العامة لتسجيل المستحضرات البشرية، والدكتور أسامة حاتم، مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي.

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية علي التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية في كافة المجالات ذات صلة بالمستحضرات الطبية.

الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية
الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية

بيان هام من هيئة الدواء بشأن مخالفات الأدوية

وجهت هيئة الدواء المصرية كافة الصيادلة والمواطنين التواصل مع الهيئة عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بشأن تداول الأدوية.

هيئة الدواء تستهدف ضبط سوق الدواء

ويكون ذلك من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي، الموضح عليه آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

وقالت هيئة الدواء المصرية، إنها تستهدف ضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التصنيع والتخزين ومقاومة الجرائم الإلكترونية.

وأضافت هيئة الدواء، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لآليات تداول الدواء وذلك من خلال تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة، وتحريز المضبوطات المخالفة.

هيئة الدواء: يتم التنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أنه يتم التنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية، بتكثيف جهودها الرقابية بحملات تفتيشية موسعة على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت هيئة الدواء، إلي أنه خلال الجولات التفتيشية يتم المرور على الصيدليات العامة، والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية، وشركات توزيع.

وغالبًا ما تتنوع المخالفات ما بين غش تجاري، وأدوية مهربة، أو غير مسجلة، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

عاجل