رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. تنفيذ 1056 مشروعا للشباب بتكلفة 136.2 مليون جنيه ضمن مبادرة «مشروعك»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، عن تنفيذ 1056 مشروعا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، بتكلفة 136 مليونا و211 ألف جنيه، ساهمت في توفير 2724 فرصة عمل للشباب منذ بداية مبادرة "مشروعك" بالإسكندرية في 2015.

وأضاف محافظ الإسكندرية - في بيان - أنه تم دعم المرأة المعيلة من خلال تمويل المشاريع المنزلية والأنشطة المختلفة، قائلا إن عدد الحاصلين من السيدات على تمويل لمشروعاتهم ضمن المبادرة بلغن 260 سيدة، بإجمالي تمويل 22 مليونا و717 ألف جنيه.

تقديم الدعم والتسهيلات للشباب

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بتقديم أوجه الدعم والرعاية للشباب الراغبين في الحصول على قروض لمشروعاتهم وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهم، ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات، مطالبا بتكثيف حملات التوعية لتعريف الشباب بكيفية التقديم على المبادرة من خلال ال 9 مقرات الخاصة بمبادرة "مشروعك" المتواجدة في الأحياء.

تأتي هذه المبادرات في الإسكندرية تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بتشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتعزيز ثقافة العمل الحر؛ حيث تسهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة، فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

وتهدف مبادرة "مشروعك" إلى إقامة العديد من المشروعات، بجميع المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية. 

وتتميز المبادرة بمساعدة المتقدمين على تقنين أوضاعهم، ومتابعة المشروع مع البنك أثناء فترة التمويل، ومحاولة حل أي معوقات تواجه المشروع المتقدم، بالإضافة إلى إعطاء الشباب رخصة مؤقته تصل إلى 5 سنوات لحين إنهاء إجراءات الرخصة النهائية للمشروع.

عاجل