رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تنفي منح حاملي بعض بطاقات الرقم القومي مكافأة ألف جنيه

نشر
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نفت الحكومة عبر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من روابط إلكترونية منسوبة لهيئة البريد تزعم منح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء - في بيان اليوم السبت - أنه قام بالتواصل مع الهيئة القومية للبريد، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمنح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي، وأن الروابط المتداولة مزيفة، وأن تلك المكافآت وهمية ولا علاقة لهيئة البريد بها مُطلقاً.

وشددت الحكومة عبر هيئة البريد على أن كافة الإعلانات التي تخص أنشطة وأخبار الهيئة تتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة أو من خلال التواصل المباشر على الخط الساخن 16789، محذرة المواطنين من الانسياق وراء تلك الروابط المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مشددة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الروابط الوهمية.

وناشد المركز الإعلامي لـ الحكومة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، لافتا إلى أنه للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء “الحكومة” (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

كما كشفت الحكومة أن المخزون الاستراتيجي من الأرز يكفي احتياجات السوق المصرية لمدة تتجاوز الثلاث أشهر، مما يفي باحتياجات المستهلكين.

وأوضحت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين لمدة 3.3 شهر، حيث تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقي لتعزيز مخزونه الاستراتيجي، وإحداث توازن في أسعاره، فضلاً عن اقتراب موسم حصاد المحصول المحلي الجديد من الأرز، الذي سيسهم أيضًا في تأمين المخزون الاستراتيجي.

لا يوجد عجز في الأرز

وأكدت الوزارتان، أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول، وشددتا على توافر كل السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا كسلعة تموينية وحرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين بكل محافظات الجمهورية.

كانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباءً بشأن وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء “الحكومة” مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، وتم نفي تلك الأنباء.

 

عاجل