رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العمل يوجه بتطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية ليكون معتمدًا دوليًا

نشر
وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

وجه وزير العمل حسن شحاتة بتطوير الورش الموجودة بالمركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل؛ لإنشاء معامل تدريب حديثة ومتطورة وصديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية، وتأسيس معامل لغات، وورش لمهن الخياطة والتفصيل، والذكاء الاصطناعي، وصيانة الحاسب الآلي، والمحمول والطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف وغيرها، وأن تعتمد خطة تطوير المركز على أن تكون شهاداته معتمدة دوليًا.

وزير العمل يتفقد المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

جاء ذلك خلال تفقد وزير العمل، اليوم الخميس، المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بميدان الحجاز بمصر الجديدة؛ لمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية والبوابة الرئيسية للمركز، والوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير ومجريات العمل.

وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

كما وجه الوزير بتجهيز الورش والمعامل بالإمكانيات اللازمة؛ لاستخدامها في اختبارات برامج الفحص المهني المشترك مع المملكة العربية السعودية.

وزير العمل حسن شحاتة

كما وجه الوزير شحاتة- خلال التفقد- بسرعة الانتهاء من الورش التدريبية وتجهيزها لتكون جاهزة لاستقبال المتدربين في أسرع وقت ممكن، وفقاً للمعايير والاشتراطات اللازمة، توفير المعدات والأدوات المخصصة لذلك طبقًا لأحدث المواصفات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى عمل وحدة مخازن جديدة ملحقة بالمركز.

توجيه وزير العمل لحماية المصريين في الخارج

قال وزير العمل حسن شحاتة إن الوزارة لديها 9 مكاتب تمثيل عمالي في السعودية (الرياض + جدة) والكويت والأردن والإمارات وقطر والعراق ولبنان وإيطاليا. مؤكدا أن هناك توجيهات مباشرة لمكاتب التمثيل العمالي بحماية ورعاية عمالنا في الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل بمكتبه بديوان عام الوزارة اليوم الثلاثاء، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائبة غادة عجمي.

وقال وزير العمل إن الوزارة حريصة على التواصل مع النواب باعتبارهم شركاء في الحوار الاجتماعي، في كافة الملفات التي تخص المواطن المصري بالداخل والخارج.

الضيافة الجوية

واستمع وزير العمل إلى بعض المقترحات التي تقدمت بها النائبة، منها إنشاء أكاديمية لتأهيل "الضيافة الجوية" المصرية لسوق العمل بالخارج، وذلك تنسيقاً مع وزارتي الطيران المدني، والهجرة، وكذلك حث المُلحقين العمالين التابعين لوزارة العمل بالخارج، بالاستمرار في التواصل مع مؤسسات البلدان التي يعملون فيها للتوسع في عملية إيجاد فرص عمل للمصريين في الخارج.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة لنائبة البرلمان على أن كافة المُقترحات التي تقدمت بها ستكون محل تقدير ودراسة، وأن توجيهاته مستمرة للمُلحقين العماليين في الخارج بالوقوف بجانب أي مصري حتى يحصل على حقوقه المشروعة، وكذلك تكثيف حملات التوعية للعمال بحقوقهم وواجباتهم، وأن تعزيز علاقات العمل بين العامل وصاحب العمل في الداخل أو الخارج، هدف مستمر من أهداف "الوزارة"، لصالح طرفي العملية الإنتاجية.

عاجل