رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليق 32 رحلة بالون طائر تقل 650 سائحا بسماء الأقصر

نشر
بالون طائر
بالون طائر

حلقت في سماء الأقصر اليوم الخميس 32 رحلة بالون تحمل على متنها 650 سائحا من مختلف الجنسيات للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية الخضراء والجبال والمعابد الفرعونية القديمة من أعلى نقطة في السماء.

وقال ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في بيان اليوم الخميس - إن رحلات البالون من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية في عاصمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن مستقلي البالون يستمتعون بمشاهدة معابد الملوك والملكات ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى سماء البر الغربي.

وأكد عبود أنه يتم إجراء فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.

مشروعات الصرف الصحي

في سياق آخر، قال محافظ الأقصر مصطفى ألهم إنه تم تخصيص 2 مليار و250 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت ضمن مبادرة "حياة كريمة"؛ لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الأقصر بمركز إسنا اليوم الاثنين؛ لمتابعة انتظام العمل بمشروعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بقرى إسنا ضمن المبادرة.

المحافظ يتفقد محطة رفع صرف صحي قرية النمسا

وتفقد محافظ الأقصر خلال الجولة محطة رفع صرف صحي قرية النمسا الرئيسية بمدينة إسنا حيث استمع لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، موضحة أن نسب إنجاز العمل بمشروعات الصرف بقرى غرب اسنا وصلت إلى 85%.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تشغيل الصرف الصحي في قري النجوع بحري والنجوع قبلي وبندر مدينة إسنا بإجمالي 6 محطات للمدينة ويجري العمل في محطة رفع "النمسا" والتي تبلغ طاقتها ٣٦٠ لترا في الثانية، لافتة إلى أن صرف صحي "النمسا" والقرى المجاورة لها يشمل إنشاء ٣ محطات بإجمالي شبكات 39 كيلو مترا وخطوط طرد ١٢.٥كيلو متر وتبلغ مساحة المحطة الرئيسية بالنمسا 1080 مترا مربعا، وبلغت نسب تنفيذ الأعمال المدنية بها من ٧٠ إلى ٩٠ %.


 

عاجل