رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليق 28 رحلة بالون طائر تقل 500 سائح في سماء الأقصر

نشر
بالون طائر
بالون طائر

حلقت في سماء الأقصر، اليوم الثلاثاء، 28 رحلة بالون تحمل على متنها 500 سائح من جنسيات مختلف أنحاء العالم في نزهة ترفيهية في سماء الأقصر لمشاهدة المعابد والمقابر.

وقال أحمد عبود رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر- في تصريح اليوم - إن طياري مطار البالون أطلقوا أكثر من بالون اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الطقس مناسبة للإقلاع، وعلي الفور صدر القرار من سلطات الطيران المدني باستئناف الرحلات، وأجرى السائحون رحلاتهم معبرين عن سعادتهم للقيام بهذه السياحة المميزة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبر الغربي.

وأكد أن رحلات البالون تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث أن الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة، موضحًا أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل بالبالون الطائر حيث تحتل المركز الثالث عالميا.

مشروعات الصرف الصحي

في سياق آخر، قال محافظ الأقصر مصطفى ألهم إنه تم تخصيص 2 مليار و250 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت ضمن مبادرة "حياة كريمة"؛ لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الأقصر بمركز إسنا اليوم الاثنين؛ لمتابعة انتظام العمل بمشروعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بقرى إسنا ضمن المبادرة.

وتفقد محافظ الأقصر خلال الجولة محطة رفع صرف صحي قرية النمسا الرئيسية بمدينة إسنا حيث استمع لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، موضحة أن نسب إنجاز العمل بمشروعات الصرف بقرى غرب اسنا وصلت إلى 85%.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تشغيل الصرف الصحي في قري النجوع بحري والنجوع قبلي وبندر مدينة إسنا بإجمالي 6 محطات للمدينة ويجري العمل في محطة رفع "النمسا" والتي تبلغ طاقتها ٣٦٠ لترا في الثانية، لافتة إلى أن صرف صحي "النمسا" والقرى المجاورة لها يشمل إنشاء ٣ محطات بإجمالي شبكات 39 كيلو مترا وخطوط طرد ١٢.٥كيلو متر وتبلغ مساحة المحطة الرئيسية بالنمسا 1080 مترا مربعا، وبلغت نسب تنفيذ الأعمال المدنية بها من ٧٠ إلى ٩٠ %.

عاجل