رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع 17 شخصًا إثر انهيار جسر للسكك الحديدية قيد الإنشاء في الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقي ما لا يقل عن 17 شخصًا مصرعهم إثر انهيار جسر للسكك الحديدية قيد الإنشاء في ولاية "ميزورام" شمال شرقي الهند.

مصرع 17 شخصًا إثر انهيار جسر للسكك الحديدية قيد الإنشاء في الهند

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم الأربعاء، أن السلطات تخشى من أن يكون هناك عدد من الأشخاص محاصرين في الموقع، لاسيما أن ما بين 35 إلى 40 عامل بناء كانوا متواجدين في الموقع وقت انهيار الجسر.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مشيرا إلى أنه يجرى تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين.

على صعيد آخر، لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب تسعة آخرون؛ إثر اصطدام شاحنة بسيارة في ولاية (راجاستان) شمال غربي الهند.

وذكرت الشرطة الهندية - في بيان اليوم - أن أربعة من المصابين حالتهم خطرة، وتم نقلهم إلى المستشفى في مدينة (جايبور)؛ لتلقي العلاج.

جولة مشاورات خامسة بين الهند ونيوزيلندا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في الهند، إجراء جولة جديدة من المشاورات مع نيوزيلندا في عاصمتها ويلينجتون؛ حي جرى بحث سبل تعزيز الشراكة بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والمتعددة ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن جولة المشاورات هذه تعتبر الخامسة بين مسئولي الجانبين، حيث تم استعراض أوجه التعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والدفاع والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والعلاقات الشعبية، وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى الشراكة بين البلدين.

وبحث مسئولو وزارتي خارجية البلدين، القضايا الإقليمية والمتعددة، بما فيها المسائل المتعلقة برئاسة الهند لمجموعة العشرين والأوضاع في منطقة المحيطين الهندى والهادى /الإندو باسيفيك/، ورابطة الكومنولث والأمم المتحدة. 
وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن الجانبين لفتا إلى أن ثمة إمكانيات ضخمة للتعاون في القطاعات التجارية والاقتصادية، واتفقا على الاستمرار في إجراء المشاورات بشكل دوري، على أن تجرى الجولة القادمة منها بالهند "في موعد مناسب".

الهند تسابق روسيا في الوصول إلى القطب الجنوبي للقمر


نشرت وكالة الفضاء بدولة الهند مقطعاً مصوراً للقمر التقطته مركبة ‏الفضاء تشاندرايان-3 أثناء اقترابها من قطبه الجنوبي، وهي منطقة لم تُستكشف من ‏قبل ويعتقد أنها تحتوي على جليد مائي وتحاول روسيا الهبوط فيها أولًا.‏

ويظهر المقطع، الذي تم تصويره، مباشرة بعد انفصال مركبة الهبوط ‏بالصاروخ عن وحدة الدفع، لقطات مقرّبة لفوهات القمر الطبيعي الوحيد الذي يدور ‏حول الأرض.