رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع الرايات الحمراء غرب الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج

نشر
الرايات الحمراء
الرايات الحمراء

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاع الغربي والعجمي بسبب ارتفاع الأمواج.


وذكرت الإدارة - في بيان - أن هناك حالة من عدم الاستقرار في شواطئ القطاع الغربي والعجمي بسبب ارتفاع الأمواج، بينما سادت حالة من الهدوء بشواطئ القطاع الشرقي، التي رفعت الرايات الخضراء.

انخفاض نسبة الإقبال

وحول نسب الإشغال في شواطئ المحافظة، أشار البيان إلى أن انخفاض نسبة الإقبال، حيث وصلت نسبة إشغال القطاع الشرقي 30%، والقطاع الغربي 20%.


وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا، ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أعلنت  الاثنين، رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الصفراء عقب استقرار حالة البحر والأمواج بشواطئ المحافظة.

وذكرت الإدارة- في بيان،- أن هناك حالة من الاستقرار سادت شواطئ القطاعين الشرقي والغربي في الإسكندرية، ولذلك رفعت الرايات الخضراء شرقي محافظة الإسكندرية، والصفراء بالقطاع الغربي والعجمي.

وحول نسب الإشغال في شواطئ محافظة الإسكندرية أشار البيان إلى أن نسب الإقبال منخفضة، مع التأكيد على الاستماع لفرق الإنقاذ على الشاطئ حتى لا تتعرض حياة المصطافين للخطر.

وكان محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بين حرص المحافظة على دعم جميع المبادرات الهادفة لتنفيذ رؤية الدولة في مجال حماية البيئة وتنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية، وتوعية رواد الشواطئ بخطورة استخدام المواد البلاستيكية في الحياة العامة، وكذلك خطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية داخل مياه البحر.

وأكد المحافظ أن هناك العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها على الشواطئ لتوعية رواد الشواطئ بعدم إلقاء المخلفات في البحر، لافتا إلى أن شاطئ البيطاش العام (شهر العسل) استقبل عددا من المتطوعين لتنظيف الشاطئ وتوعية رواد الشاطئ بخطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية.

وأشار إلى أن الإدارات والجهات المختصة قامت بتنفيذ 18 حملة لتنظيف شواطئ الإسكندرية من كافة المخلفات والمواد الضارة بالبيئة على مدار العامين الماضيين.

شهد حملة التوعية وتنظيف شاطئ البيطاش العام، الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور سامح رياض وكيل وزارة البيئة..

عاجل