رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة رقابية لإزالة الإشغالات والتعديات وفتح الطرق في الإسكندرية

نشر
رفع الاشغالات
رفع الاشغالات

شنت الجهات المختصة في الإسكندرية، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة موسعة لإزالة كافة فروشات الباعة الجائلين ومصادرة معداتهم وإزالة إشغالات المحال التي تعوق حركة المرور والمارة وفتح الطريق للمارة وذلك بنطاق حي شرق.

غرامات فورية

من جانبه، قال رئيس حي شرق الإسكندرية أحمد حبيب إن الإدارات المسئولة بالحي شنت عدة حملات مفاجئة صباحية ومسائية، تم خلالها المرور على مناطق سموحة شوارع التعاونيات وتوت عنخ آمون والسوق التجاري وسيدي جابر وسبورتنج ومحور المحمودية ومساكن الضباط بمصطفى كامل، وأسفرت عن التحفظ على 437 حالة إشغال متنوع وتحصيل 10 آلاف جنيه غرامات فورية وتحرير 17 محضرا متنوعا.


وشدد رئيس الحي على كافة المحال بالمناطق التي شهدت حملات بعدم وجود أي تعديات على الرصيف أو الطريق العام والالتزام بحدود محالهم وعدم السماح بتواجد أي باعة جائلين أمامها، وأنه سيتم توقيع العقوبات والغرامات الفورية على من يخالف ذلك.


وكان محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بين حرص المحافظة على دعم جميع المبادرات الهادفة لتنفيذ رؤية الدولة في مجال حماية البيئة وتنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية، وتوعية رواد الشواطئ بخطورة استخدام المواد البلاستيكية في الحياة العامة، وكذلك خطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية داخل مياه البحر.

وأكد المحافظ أن هناك العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها على الشواطئ لتوعية رواد الشواطئ بعدم إلقاء المخلفات في البحر، لافتا إلى أن شاطئ البيطاش العام (شهر العسل) استقبل عددا من المتطوعين لتنظيف الشاطئ وتوعية رواد الشاطئ بخطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية.

وأشار إلى أن الإدارات والجهات المختصة قامت بتنفيذ 18 حملة لتنظيف شواطئ الإسكندرية من كافة المخلفات والمواد الضارة بالبيئة على مدار العامين الماضيين.

شهد حملة التوعية وتنظيف شاطئ البيطاش العام، الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور سامح رياض وكيل وزارة البيئة..

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أعلنت  الاثنين، رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الصفراء عقب استقرار حالة البحر والأمواج بشواطئ المحافظة.

وذكرت الإدارة- في بيان،- أن هناك حالة من الاستقرار سادت شواطئ القطاعين الشرقي والغربي في الإسكندرية، ولذلك رفعت الرايات الخضراء شرقي محافظة الإسكندرية، والصفراء بالقطاع الغربي والعجمي.

وحول نسب الإشغال في شواطئ محافظة الإسكندرية أشار البيان إلى أن نسب الإقبال منخفضة، مع التأكيد على الاستماع لفرق الإنقاذ على الشاطئ حتى لا تتعرض حياة المصطافين للخطر.

عاجل