رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. حملات دورية للتصدي للتعديات على أملاك الدولة والبناء المخالف

نشر
 حملات دورية للتصدي
حملات دورية للتصدي للتعديات في الإسكندرية

 شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ على رؤساء الأحياء بضرورة التصدي بكل قوة وحزم ومنع تعدي أي مواطن على أي قطعة أرض للدولة، مطالباً بإزالة أي مخالفات لأعمال البناء المخالف في المهد وذلك بتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة لضبط المخالفين.
 

ووفقا لبيان للمحافظة اليوم الجمعة، شن حي العامرية أول حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم إيقاف 3 حالات بناء مخالف بالنهضة والتحفظ علي كمية من الأسمنت وكذا إزالة سور مخالف بقرية طيبة بالنهضة والتحفظ على كمية من الأخشاب والأسمنت وحديد التسليح فضلا عن إزالة حوائط بقرية البيضا المهندسين.


 

ونفذ حي المنتزة ثان حملة مكبرة تمكنت من إزالة أسوار على مساحة 400م بعزبة نشأت فضلا عن فك شدة خشبية بالعقار الكائن عزبة البرنس والتحفظ على كمية من الأخشاب بالإضافة إلى فك شدة خشبية بالعقار الكائن عزبة منشية الأوقاف والتحفظ على كمية من الأخشاب. 
 

وواصل حي شرق حملاته لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ حيث تمكنت الحملة من إزالة أعمال بناء بمنطقة أبيس عبارة عن بناء أسوار على قطعة أرض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.
 

وقام حي المنتزة أول حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم إيقاف أعمال هدم بالمحل الكائن 3 المدينة الفرنسية وكذا إيقاف أعمال بناء غرفة داخل المحل الكائن 64 مكرر شارع مسجد سيدي بشر، وتم التحفظ على المواد المستخدمة في المخالفة فضلا عن فك شدة خشبية بعزبة خطاب والتحفظ على كمية من حديد التسليح والأخشاب.
 

ونفذ حي الجمرك حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال ترميم بدون ترخيص بالدور الأول العقار الكائن 69 الباب الأخضر، والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة فضلا عن إزالة سور مخالف بالعقار الكائن 14 الطرودي.
 

وشهد حي العامرية ثان حملة مكبرة أسفرت عن إزالة أسوار من الطوب الأبيض بنجع كاتب، فضلا عن إزالة أسوار ومبنى من الطوب الأبيض بقريه عثمان بن عفان.

محافظ الإسكندرية يتابع مؤشرات حملة «100 يوم صحة» 
 

 

 تابع محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مؤشرات حملة ١٠٠ يوم صحة للوقوف على عدد المستفيدين من الحملة على نطاق المحافظة.
 

وأعرب الشريف - في بيان - عن سعادته لتقديم الإسكندرية ما يتخطى المليون خدمة صحية مجانية لأهالي وضيوف المحافظة بعد مرور ٥٣ يوما منذ بدء الحملة .
 

من جانبه، قالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية خلال الـ٥٣ يومًا الماضية بالمحافظة بلغت مليونا و١٣ ألفا ٩٠٣ شخصا، تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية) ومبادرات الصحة العامة والقوافل العلاجية وخدمات تنظيم الأسرة والثقافة الصحية والإعلام و التربية السكانية .
 

وأضافت أنه تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لـ٢٤٦ ألفا و١٩٦ مواطنا واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون - الرئة - البروستاتا - عنق الرحم) ٧١ ألفا و٣٣٢ مواطنا.
 

وبلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ٥٠ ألفا ٩٨٦ وإجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٨٥ ألفا و٥٩٥ سيدة، وبلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ١٢٧ ألفا و٩٦٧ مواطنا، بالإضافة إلى ٤٢ ألفا و٨٨٣ من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية.

عاجل