رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 16 ألف سيجارة مختلفة الأنواع مجهولة المصدر بالإسكندرية

نشر
سجائر
سجائر

تمكنت إدارة برج العرب التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، من تحرير محضر امتناع عن بيع سجائر مختلفة الأنواع وبيع سجائر مجهولة المصدر بأحد المحلات.

ضبط 16 ألف سيجارة مختلفة الأنواع مجهولة المصدر بالإسكندرية

وذكرت المديرية، في بيان اليوم، أنه تم التحفظ على 800 علبة سجائر مختلفة الأنواع مجهولة المصدر بإجمالي كمية قدرها 16 ألف سيجارة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

وتأتي الحملات الرقابية تنفيذًا لتعليمات مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أحمد إبراهيم، بتشديد الرقابة على الأسواق خاصة محلات بيع السجائر.

ضبط تاجر بحوزته 385 ألف علبة سجائر حجبها عن التداول

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد التجار، وبحوزته 385 ألف عبوة سجائر متنوعة؛ لقيامه بحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

مكاسب غير مشروعة

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قد أكدت قيام مدير مبيعات بإحدى الشركات، بإدارة مخزن لتجارة السجائر "دون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، وتجميع وتخزين كميات كبيرة من السجائر المحلية، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، للتلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وباستهداف المخزن المشار إليه، عثر بداخله على 385000 عبوة سجائر مختلفة الأنواع "بدون مستندات".

وبمواجهته اعترف بحيازتها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، بقصد التلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت قد ضبطت الأجهزة الأمنية (مالك محل لتجارة الجملة - كائن بدائرة قسم شرطة المرج) وعثــر داخـــل المحـــل علـــى كميــة مــــن السجائـــر بإجمالى "عدد 2000 علبة سجائر" مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وذلك للبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط (صاحب محل سجائر  "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى) وذلك لحيازته كمية كبيرة من السجائر بإجمالى "عدد  1245 علبة سجائر" أنواع مختلفة ، مجهولة المصدر ومهربة من سداد الرسوم الجمركية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وذلك لبيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وكانت قد كشفت وزارة الداخلية ملابسات تداول منشور يفيد قيام سائق باختطاف طفلة من والدتها بالقاهرة، ورصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام سائق سيارة أجرة "تاكسى" بخطف طفلة من والدتها بالقاهرة.

عاجل