رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مصايف الإسكندرية» ترفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربي والعجمي

نشر
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الصفراء عقب استقرار حالة البحر والأمواج بشواطئ المحافظة.

وذكرت الإدارة- في بيان، اليوم- أن هناك حالة من الاستقرار سادت شواطئ القطاعين الشرقي والغربي في الإسكندرية، ولذلك رفعت الرايات الخضراء شرقي محافظة الإسكندرية، والصفراء بالقطاع الغربي والعجمي.

وحول نسب الإشغال في شواطئ محافظة الإسكندرية أشار البيان إلى أن نسب الإقبال منخفضة، مع التأكيد على الاستماع لفرق الإنقاذ على الشاطئ حتى لا تتعرض حياة المصطافين للخطر.

حظر دفع الإكراميات

وأكدت الإدارة حظر دفع الإكراميات، وفي حال فرض أي إكرامية الرجاء التواصل مع الإدارة، مطالبة الرواد بالحفاظ على نظافة شواطئ الإسكندرية والآداب العامة للطريق.

وأشارت إلى أن دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانا، وفي حال طلب العامل مقابل، يرجى التواصل مع الإدارة على الفور، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

«غرفة الإسكندرية» تستضيف ورشة عمل حول «الابتكار المفتوح» بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، ورشة عمل حول "تعزيز الابتكار المفتوح" في إطار فعاليات مشروع (EMPHASIS)، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وتم خلال اللقاء توضيح مفهوم "الابتكار المفتوح"، حيث أوضح الرئيس التنفيذي لشركة (ACG) مروان عابدين، أن مصطلح الابتكار المفتوح يستهدف حدوث التوأمة بين الشركات المختلفة أو الحكومات لتوسيع دائرة الابتكار.

وأضاف أن هناك تحديدات متعلقة بالابتكار المفتوح أهمها، خلق ثقافة التعاون التشاركي، وزيادة الوعي بمصطلح الابتكار المفتوح، والتشريعات القانونية التي من الممكن أن تعيق عملية الابتكار المفتوح، إضافة إلى قلة الموارد المالية لبعض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن هناك فرصا للابتكار المفتوح، يمكن استغلالها لتحسين عملية الابتكار، كأفكار التوأمة بين الشركات عبر المحيط الأورومتوسطي، إضافة إلى فرص خلق فرص عمل جديدة.
 

عاجل