رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا يؤكد استمراره مع منتخب مصر وينفى توصله لاتفاق مع أهلي جدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب مستمر في عمله في قيادة الفراعنة ولا صحة مطلقا لما يتردد عن توصله لاتفاق مع أحد الأندية السعودية، و أن التقارير التي صدرت من إحدى الصحف هناك غير صحيحة على الإطلاق.

وتابع محمد غرابة أن روي  فيتوريا نفى وجود أي مفاوضات  مع أي نادي سعودي، خلال الاتصال الذى جمعه اليوم مع المدير الفني للمنتخب، ولم يتلق أي اتصالات من أي مسئول هناك.

وتابع غرابة في تصريحات صحفية أن روي فيتوريا يقضي إجازته مع عائلته ولم يتواصل معه أحد من أي نادى سعودي، وأنه ملتزم بعقده مع منتخب مصر ويستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم و بطولة أمم أفريقيا المقرر لها يناير المقبل، وسعيد بتواجده في مصر.

منتخب مصر يحافظ على المركز الـ34 عالميا والخامس إفريقيا بالتصنيف الشهري للفيفا


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، اليوم الخميس، التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال والذي لم يشهد تغييرا كبيرا عن تصنيف نهاية يونيو الماضي.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' جدول التصنيف الجديد الذى شهد محافظة المنتخب الوطني للمركز 34 عالميًا والمركز الخامس على مستوى قارة إفريقيا.


وجاء ترتيب الـ10 منتخبات الأقوى في التصنيف كالتالي:
1 - الأرجنتين 
2 - فرنسا 
3 - البرازيل
4 - إنجلترا
5 - بلجيكا
6 - كرواتيا
7 - هولندا
8 - إيطاليا
9 - البرتغال
10 - إسبانيا
بينما جاء تصنيف المنتخبات الإفريقية كالتالي:
1 - المغرب "13 عالمياً"
2- السنغال "18 عالمياً"
3 - تونس "31 عالمياً"
4 - الجزائر "33 عالمياً"
5 - مصر "34 عالمياً"

مكافأة مليون يورو لمنتخب مصر حال الفوز بمونديال 2026


طلب اتحاد الكرة من شركة الملابس العالمية الراعية لـ منتخب مصر تخصيص تصميم جديد لقميص المنتخب في البطولة المقبلة ولكن الشركة اعتذرت لضيق الوقت، وسيتم الانتهاء من التصميم الجديد منتصف عام 2024 على أن يظهر به الفراعنة لأول مرة في أمم أفريقيا 2025.

ومن جانبها، رصدت شركة الملابس العالمية الراعية لمنتخب مصر مكافأة مالية قدرها مليون يورو للفراعنة حال الفوز ببطولة كأس العالم 2026، على أن يحصل المنتخب على 300 ألف يورو حال التأهل للمونديال، ونفس المبلغ حال الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بكوت ديفوار. 

وقررت شركة الملابس الراعية لمنتخب مصر إعلان شكل التصميم الجديد لقميص الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا 2025 بدلا من النسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها في يناير 2024.

وأسفرت قرعة تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم كلا من، بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي بتصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتنطلق التصفيات بأول جولتين بين يومي 13 و21 نوفمبر 2023، فيما تقام الجولتان الثالثة والرابعة بين يومي 3 و11 يونيو 2024، وتستمر الفعاليات بالجولتين الخامسة والسادسة بين يومي 17 و25 مارس 2025، وتقام الجولتان السابعة والثامنة بين يومي 1 و9 سبتمبر 2025، وأخيرا تُلعب الجولتان التاسعة والعاشرة في يومي 6 و14 أكتوبر 2025.

مواعيد مباريات مصر والمنتخبات المشاركة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026


مجموعة مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.. أسفرت مراسم قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي أجريت الأسبوع الماضي في دولة كوت ديفوار بحضور مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الاولي والتى تضم مها غينيا بيساو وسيراليون وجيبوتى وإثيوبيا وبوركينا فاسو.

مجموعة مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.. وتستضيف دول المكسيك، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، منافسات بطولة كأس العالم 2026، التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

 

مجموعة مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.. وتتأهل 9 منتخبات عن قارة أفريقيا مباشرة إلى كأس العالم 2026، بجانب نصف مقعد من خلال الملحق العالمي.

مجموعة مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.. وشارك في سحب القرعة النيجيري أوكوشا، والمصري وائل جمعة، والتوجولي إيمانويل إديبايور، والغاني أسامواه أجيان.

مجموعة مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم..

مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

المجموعة الأولى: مصر، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي،

المجموعة الثانية: السنغال، الكونغو ديموقراطية، موريتانيا، توجو، السودان، ليسوتو

المجموعة الثالثة: نيجيريا، جنوب أفريقيا، بنين، زيمبابوي، رواندا، ليسوتو.

المجموعة الرابعة: الكاميرون، كاب فيردي، أنجولا، ليبيا، سوازيلاند، موريشيوس

المجموعة الخامسة: المغرب، زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، إريتريا

المجموعة السادسة: كوت ديفوار، الجابون، كينيا، جامبيا، بوروندي، سيشل

المجموعة السابعة: الجزائر، غينيا، أوغندا، موزمبيق، بوتسوانا، الصومال

المجموعة الثامنة: تونس، غينيا الاستوائية، ناميبيا، مالاوي، ليبيريا، ساوتومي

المجموعة التاسعة: مالي، غانا، مدغشقر، أفريقيا الوسطى، جزر القمر، تشاد

مواعيد مباريات مصر والمنتخبات المشاركة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

- الجولتان الأولى والثانية في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر 2023.

- الجولتان الثالثة والرابعة في الفترة من 3 إلى 11 يونيو 2024.

- الجولتان الخامسة والسادسة في الفترة من 17 إلى 25 مارس 2025.

- الجولتان السابعة والثامنة في الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر 2025.

- الجولتان التاسعة والعاشرة في الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر 2025.

- مباريات أفضل ثوان: من 10-18 نوفمبر 2025.

منتخب مصر يتأهل لأمم إفريقيا للمرة الـ26 في تاريخه

جدير بالذكر أن منتخب "الفراعنة" ضمن تأهله لكأس الأمم الأفريقية 2024، وذلك للمرة الـ26 في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة مجموعته، متفوقا على غينيا بفارق 3 نقاط.

عاجل