رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الأهلي الكويتي يستعد لعملية الاكتتاب في زيادة رأسماله بنسبة 26.7%

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن البنك الأهلي الكويتي عن جاهزيته لبدء عملية الاكتتاب في زيادة رأسماله عبر طرح 500 مليون سهم، بقيمة 100 مليون دينار كويتي، وذلك بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وتأتي زيادة رأس المال بهدف تعزيز قاعدة رأس مال البنك الأهلي الكويتي، بما يتوافق مع شروط بنك الكويت المركزي ومعايير لجنة بازل 3 لكفاية رأس المال، وستستخدم عوائد هذه الزيادة لمواصلة تقديم خدمات مصرفية متميزة تماشياً مع استراتيجية البنك الأهلي الكويتي الهادفة إلى تطوير ونمو عملياته.

 

الاكتتاب متاح للمساهمين

وسيكون الاكتتاب متاحاً للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك الأهلي الكويتي، في تاريخ الاستحقاق يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 ولأصحاب حقوق الأولوية، أي ثلاثة أيام تداول بعد تاريخ حيازة السهم يوم الاثنين 21 أغسطس 2023 وفقاً لدورة التسوية بنظام T+3.

ويبدأ الاكتتاب يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، ويستمر لمدة خمسة عشر يوماً تقويمياً، حتى يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023 (مشمولاً ومنتهياً عند الساعة 1:00 ظهراً)، بسعر اكتتاب يبلغ 200 فلس للسهم الواحد (القيمة الإسمية 100 فلس مضافًا إليها علاوة الإصدار 100 فلس).

وقد قام البنك الأهلي الكويتي بتعيين كامكو إنفست مديرًا للإصدار ووكيلاً للاكتتاب و ABK Capital مدير الإصدار المشترك ووكيلاً للاكتتاب.

 

«إي جي 5».. الكويت ترصد متحور كورونا الجديد

أكدت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء الماضي، رصد إصابة بالمتحور "إي جي 5"، والذي يعد من المتحورات الفرعية لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وقالت الصحة الكويتية في بيان على حسابها الرسمي في منصة "إكس" إنها رصدت حالة مصابة بالمتحور "إي جي 5"، والذي رصد في الوقت الحالي في نحو 50 دولة حول العالم.

 

وفيما يلي أبرز ما جاء في بيان وزارة الصحة الكويتية:

• استنادا للمعطيات العلمية الأولية، فإنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى والتي رصدت مسبقا، غير أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم.

• أكد البيان على "استقرار المؤشرات التقييمية للوضع الصحي والسريري داخل البلاد".

• أشارت الوزارة إلى أن "ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمرا متوقعا ولا يدعو للقلق، حيث أن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات".

• دعا البيان إلى أنه في حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية ضرورة عدم مخالطة الآخرين، واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية، وبشكل أخص بالنسبة لفئات ذوي عوامل الاختطار، والالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين، ورواد المؤسسات الصحية العلاجية.

عاجل