رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على سيدة تنشل المواطنين وعصابة تسرق إطارات السيارات في القاهرة

نشر
الشرطة
الشرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظة الجيزة، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة البساتين، وبحوزتهما  3 إطارات سيارات – أدوات ومعدات فك.

 وبمناقشتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال سرقة إطارات الـسيارات بأسلوب "الفك" وأن المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة، كما أضافوا بارتكابهم  5 وقائع سرقة بذات الأسلوب ، كما تم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما سيئ النية "تم ضبطه".

ضبط سيدة تنشل المواطنين

وضبطت الأجهزة الأمنية (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية"- مقيمة بمحافظة الإسكندرية) حال قيامها بعرض هواتف محمولة للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبحوزتها (عدد 3 هواتف محمولة – عدد 3 حافظات نقود)، وبمناقشتها اعترفت بمزاولتها نشاط إجرامي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "النشل"، وأقرت بأن المضبوطات حيازتها من متحصلات عدد 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" ) لقيامهما بسرقة دراجة حال توقفها بدائرة قسم شرطة الساحل، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "قص الضفيرة وتوصيل الأسلاك"، وأقرا بارتكابهما عدد 3 وقائع سرقة أخرى ، كما تم بإرشادهما ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها، وضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة البساتين حال قيامه بعرض "عدد ومواتير مياه" للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتهم الحقيقية ، وبحوزته (عدد 3 عدادات مياه – عدد 2 ماتور مياه).

 وبمناقشته عن مصدر المضبوطات اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة عدادات ومواتير المياه من داخل العقارات بدائرة قسم شرطة البساتين بأسلوب "الفك" وأن المضبوطات حيازته من متحصلات واقعة سرقة.

سقوط شخصين سرقا شركة في عابدين

كما تم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") حال قيامهما بعرض أجهزة كهربائية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتهم الحقيقية ، وبحوزتهما (جهاز "لاب توب" – ثلاجة)، وبمناقشتهما اعترفا بسرقتها من داخل إحدى شركات الشحن الكائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بأسلوب "كسر القفل".

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الإعدام لشخصين قتلا الطفل زياد أشرف في الخانكة


قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، بالإعدام شنقا للمتهمين بقتل الطفل "زياد أشرف"، لسرقة هاتفه المحمول بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتى الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

وكانت قد استمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة في قضية مقتل الطفل "زياد أشرف"، والذى قتل على يد شخصين لسرقة هاتفه المحمول بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

وسردت النيابة خلال المرافعة تفاصيل الواقعة، واعترافات المتهمين، واستعرضت مقاطع مصورة تم الحصول عليها من موقع ارتكاب الجريمة، مؤكدة أن المتهمين استغلال معرفة المجنى عليه بالمتهمين، وارتكبا جريمتهما، وسرقة هاتفه المحمول، وقتلاه دون رحمة، ولم يرحمها توسلاته لهما واستعطاف المجنى عليه لهما لعدم قتله، إلا أن شيطانهما سول لهما قتل المجنى عليه، ودفنه دون ادنى رحمة منهما.


وكان قد أحال المحامي العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية المتهمين "محمد. ع. ح"، و"محمد ا ش"، لمحكمة الجنايات لأنهما فى غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمدًا المجنى عليه الطفل، "زياد أشرف سعيد على عطية"، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته "هاتف محمول ومبلغ مالي".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين خشيا من كشف أمرهما بعدما هددهما المجنى عليه وقاما باصطحابه إلى حيث مكان مقتله وما أن وصلا رفقته حتى قام المتهم الثاني بإسقاطه أرضاً وقام المتهم الأول بالجلوس عليه صوب قدمه ممسكاً يداه حال قيام المتهم الثاني بالإطباق على عنقه بيده مستمرا في الإطباق عليها حتى لفظ أنفاسه.

وأضاف أمر الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بجنايتين أخريين تاليتي الوصف، قد تقدمتها إذ أنهما في ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجنى عليه بطريق التحايل بأن قام المتهم الأول بالتربص مستغلاً حداثة سنه طالباً منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثاني بعدما اتفقا سوياً على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين.

واستطرد، أن المتهم الأول قام بجذب هاتفه المحمول عنوة وسلمه للمتهم الثاني وطلب منه إخراج ما بحوزته من أموال واستطالت يده جيب بنطاله وأخرج المبلغ المالي وقدره 150 جنيهاً كانت بحوزته بعدما هددا إياه بإخراجها وتمكنا بتلك الوسيلة من هاتفه المحمول والمبلغ ثم خلصا عليه بخنقه حتى الموت.

عاجل