رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام شنقا للمتهم بقتل مدرس في منشأة القناطر

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قضت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة  بإجماع الآراء بـالإعدام شنقا على المتهم بقتل مدرس إنجليزي، بسبب خلافات مالية بمنشأة القناطر، وصدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، اليوم الإثنين.

أمر إحالة المتهم للجنايات

وفي وقت سابق أمرت محكمة جنايات الجيزة بإحالة أوراق المتهم محمد. م الذي يبلغ من العمر 26 سنة لفضية مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في الإعدام شنقا للمتهم بإنهاء حياة مدرس اللغة الإنجليزية محمود ماهر صاحب الـ29 سنة.

وجاء في أمر إحالة المتهم للجنايات أن الجريمة وقعت بعد نشوب مشاجرة بين الطرفين، سدد فيها المتهم طعنات نافذة أودت بحياة المجني عليه، وذلك بسبب خلافات على سداد أقساط جمعية، ومماطلة المتهم في الدفع.

وتبين من التحقيقات أن المتهم سدد للمجني عليه أكثر من 15 طعنة، بسبب الخلافات على أموال جمعية بينه وبين صديقه المتهم الذي كان يماطل في دفع المبالغ المستحقة عليه، ليقرر استدراج المجني عليه إلى منزله وينهال عليه بالطعنات وبعدها يتخلص من جثته بالزراعات.

بداية الواقعة

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب ملقاة بأحد الطرق الزراعية داخل قرية بمنشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

وتبين العثور على جثة مدرس إنجليزي به عدة طعنات بالجسد والرقبة، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه "صاحب سوبر ماركت"، بسبب خلافات مالية.

ونقلت الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتمكنت القوات من القبض على المتهم واقتياده إلى ديوان المركز، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم إحالته إلى النيابة، وبعد انتهاء التحقيقات معه تمت إحالته إلى المحكمة المختصة التي قررت بـ الإعدام شنقا.

ضبط متهم هارب من حكم بـ الإعدام شنقا

تمكن قطاع الأمن العام من ضبط عنصر إجرامي مطلوب التنفيذ عليه في 6 جنايات، أبرزها عقوبة "قتل - قتل عمد والمحكوم عليه فيهما بـ الإعدام شنقا مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة، بمشاركة مديرية أمن القليوبية.

وضبط بحوزته ( بندقية آلية – 9 خزينة آلية – عدد من الطلقات لذات العيار -  كمية من مخدر الهيروين وزنت 1 كيلو جرام – ميزان حساس – دراجة نارية – مبلغ مالي – 3 هواتف محمولة ).

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري لحماية نشاطه الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائه والدراجة النارية لسهولة التنقل، وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (160 ألف جنيه تقريباً)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل