رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط 8 أشخاص وراء سرقة السيارات والهواتف المحمولة بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة في القبض على 8 أشخاص؛ لقيامهم بأعمال سرقات سيارات وهواتف محمولة بالجمالية والتجمع الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعود البداية عندما تم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (4 هواتف محمولة "مجهولة المصدر") بدائرة قسم شرطة الجمالية ، وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "النشل" وارتكاب 4 وقائع سرقة، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

ضبط 3 أشخاص بتهمة سرقة السيارات

كما تم ضبط 3 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية"، وبحوزتهم (فرد خرطوش وطلقة نارية لذات العيار) بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الـسيارات "ربع نقل" بأسلوب "فتح كالون الباب"، واعترفا بقيامهما بسرقة 2 سيارة "ربع نقل" وكذا بتصريفهم مسروقاتهم لدى عميلهم "سئ النية" (مالك ورشة قطع غيار) وأمكن ضبطه وبحوزته (أجزاء من السيارات المبلغ بسرقتها)، وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع باقى المتهمين بسرقة السيارات وإخفائها بورشة خاصة بمحل سكنه وتقطيعها لأجزاء وبيعها وقيامه بتقطيع أجزاء سيارة "ربع نقل" وبيعها نظير مبلغ مالي.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط (ثلاثة أشخاص) بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، وبحوزتهم (كمية من الكابلات النحاسية وزنت 250 كيلوجرام "مجهولة المصدر " – مبلغ مالى - مـيزان كهربائى) واعترفوا بسرقتها من داخل أحد المواقع الإنشائية بدائرة القسم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل زوجته بـ “بلطه ” بالصف

عاقبت  محكمة الجيزة،  للمتهم  محمد.ع بالسجن المشدد لمدة ٧ سنوات بتهمة ضرب زوجته ب"بلطة" حتى الموت في الصف بالجيزة.

جاء  القرار برئاسة المستشار محسن حلمي غراب وعضوية كلا من المستشار أيمن عبدالحكم واسامة عرفة، ومحمد سيد وسعيد برغش أمين سري.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم ١٥٦٦٦ لسنة ٢٠١٦ جنايات الصف المقيدة برقم ٨٤١٠ لسنة ٢٠١٦ كلى جنوب الجيزة، أن المتهم م.ع  ضرب زوجته المجني عليها هدى مسلم عمدًا بيد أنه لم يقصد من ذلك قتلا، ولكن الضرب أفضى إلى موتها، أثر خلفًا زوجيًا نشب بينهما على إثره استل سلاحًا أبيضًا مسددًا إياه بمواضع متفرقة من جسدها، فأحدث بها الإصابات التي أظهرها تقرير الصفة التشريحية، والتي أنهت حياتها على النحو المبين.

وفي واقعة اخري ، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن 10 سنوات لعاطل، بتهمة قتل صديقه لخلافات مادية بينهما في منشأة ناصر.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بمشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين حدوث المشاجرة بين كلٍ من (طرف أول  وصديقه طرف ثان جميعهم مقيمون بدائرة القسم) بسبب مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات مالية بينهما تطورت الي مشاجرة تعدى كلٌ منهما على الآخر، وقام على إثرها المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض في رقبته فأسقطه قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وتمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته سلاح ابيض مطواة المستخدمة في ارتكاب الجريمة

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وفي سياق متصل، عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة حيازة مخدرات وسلاح ناري خرطوش بدائرة قسم شرطة المطرية.

تعود تفاصيل القضية رقم 18233لسنة 2022 عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المطرية عن قيام المتهم بترويج المخدرات في دائرة القسم وبعد تقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم بحوزته كمية من مخدر الايس وسلاح ناري خرطوش.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وسلاح للدفاع عن نشاطه الإجرامي، وجرى إحالة إلى محكمة جنايات القاهرة التي أصدرت حكمها السابق.

انتشال جثة عامل غرق في بركة مياه زراعية في الفرافرة بالوادي الجديد


تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد من انتشال جثة عامل لقي مصرعه "غرقًا" في بركة مياه زراعية في إحدى المزارع بمركز الفرافرة.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن مديرية الوادي الجديد ومساعد وزير الداخلية، إخطارًا من قسم شرطة مركز الفرافرة يُفيد بغرق عامل داخل مزرعة في بركة مياه زراعية بمركز الفرافرة.

بالفور، أصدر مدير أمن الوادي الجديد تعليماته لإدارة الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة للتوجه نحو المزرعة التي لقي فيها العامل مصرعه غرقًا، بهدف انتشال جثمانه من داخل البركة.

استعانت قوات الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة بأسلوب شفط مياه البركة الزراعية لتسهيل عملية انتشال جثمان الغريق. وبفضل جهودهم، تمكنت القوات من انتشال جثمان المتوفى.

بعد التحري والبحث، تأكد أن العامل المتوفى هو محمد حسني عبد الرحيم محمد علي، يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو من سكان مركز منفلوط في محافظة أسيوط. لقد غرق داخل بركة مياه زراعية في منطقة "ذراع مريم" بالكيلو 15 على محور "الفرافرة- ديروط".

تم تحرير محضر بالواقعة وتم نقل جثمان العامل لمشرحة مستشفى الفرافرة العام. تم إخطار النيابة العامة لبدء التحقيقات والسماح بدفن الجثة.
 

عاجل