رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على التحويلات المرورية بعد غلق طريق النايل سات لمدة 5 أشهر

نشر
غلق طريق النايل سات
غلق طريق النايل سات

أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية بعد غلق طريق النايل سات جزئيًا أمام حركة المرور، لتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية المرتبطة بمشروع القطار الكهربائي السريع.

وذكرت إدارة مرور الجيزة، أنه سيتم إجراء تحويلات مرورية، بعد غلق طريق النايل سات لاستكمال تنفيذ أعمال إنشاء القواعد الخرسانية، وتحويل المرافق المتعارضة مع مسار مشروع القطار الكهربائي السريع في القطاع الممتد عبر محافظة الجيزة.

تحويلات مرورية بعد غلق طريق النايل سات

وكشفت، إجراء تحويلات مرورية بعد غلق طريق النايل سات، تحديدًا في موقع تنفيذ أعمال مشروع القطار الكهربائي السريع على النحو التالي:

  • إجراء تحويل وتقسيم طريق النايل سات في الاتجاه القادم من طريق الفيوم وميدان البترول إلى اتجاهين للحركة المرورية، بواقع حارة مرورية لكل اتجاه، وفصلهما بحواجز خرسانية ممتدة لمسافة 400 متر، مع استحداث فتحات دخول للمركبات بالجزيرة الوسطى.
  • بالنسبة لحركة المركبات بطريق النايل سات بالاتجاه القادم بطريق الواحات وترغب بالسير باتجاه ميدان البترول وطريق الفيوم، فستقوم بالدخول يسارًا إلى الاتجاه الآخر من الطريق بعد تحويله إلى اتجاهين، عن طريق فتحة الدخول المستحدثة بالجزيرة الوسطى، واستكمال السير بمسار التحويلة المرورية لمسافة 500 متر حتى تجاوز الأعمال ومنطقة الغلق، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي على طريق النايل سات باتجاه ميدان البترول وطريق الفيوم عن طريق فتحة الخروج المستحدثة.
غلق طريق النايل سات

تعيين خدمات مرورية بعد غلق طريق النايل سات

وأكدت الإدارة العامة لمرور الجيزة، قيامها بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، والتنسيق مع الشركات المنفذة، لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال في منطقة غلق طريق النايل سات، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مدة غلق طريق النايل سات

وأشارت إدارة مرور الجيزة، إلى أنه تزامنًا مع استكمال تنفيذ أعمال إنشاء القواعد الخرسانية وتحويل المرافق المتعارضة مع مسار مشروع القطار الكهربائي السريع خط «العين السخنة - العلمين» في طريق النايل سات، تحديدًا من الجهة المقابلة لكمبوند هرم سيتي بالاتجاه القادم من طريق الواحات باتجاه ميدان البترول وطريق الفيوم، سيتم غلق طريق النايل سات أمام حركة المرور في الاتجاه والموقع المشار إليهما.

وأوضحت إدارة مرور الجيزة، أنه سيتم تنفيذ تلك الأعمال على مدار الـ24 ساعة ابتداءً من الساعة 12 صباح يوم غد الجمعة وحتى صباح يوم الجمعة الموافق 19 / 1 / 2024.

عاجل