رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حركة الزيارة طبيعية».. الحكومة تنفي غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين

نشر
الحكومة تنفي غلق
الحكومة تنفي غلق منطقة الأهرامات بالجيزة

نفت الحكومة إصدار قرار بـ غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين، ضمن أعمال خطة تطوير منطقة الأهرامات، التي تتضمن إنشاء المتحف المصري الكبير.

جاء ذلك، بعدما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بـ غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير.

الحكومة تنفي غلق منطقة الأهرامات بالجيزة

نفي غلق منطقة الأهرامات بالجيزة

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت أنباء غلق منطقة الأهرامات بالجيزة، مُؤكدةً أنه لا صحة لـ غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة الآثار، على أن منطقة الأهرامات مفتوحة أمام جميع الزائرين من المصريين والأجانب، وحركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية، ولا صحة لصدور قرار بـ غلق منطقة الأهرامات بالجيزة، مشيرة إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها ومركز الزوار بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين.

وناشدت، المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف التأثير سلبًا على حركة السياحة المصرية، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

الحكومة تنفي غلق منطقة الأهرامات بالجيزة

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] ).

المتحف المصري الكبير

متابعة إنشاء المتحف المصري الكبير

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا، أمس الخميس، بمقر مجلس الوزراء، في مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة به، وذلك بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وهشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وأحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، والدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، ويُمنى البحار، مساعد وزير السياحة للشئون الفنية، والمكتب الاستشاري الخاص بأعمال تطوير المناطق المحيطة بالمتحف.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، الحرص على متابعة التفاصيل النهائية الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، وأعمال تطوير المنطقة المحيطة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ورفع كفاءة المحيط الجغرافي للمتحف، وبتحقيق التكامل والربط مع منطقة هضبة الأهرامات؛ سعيًا لتقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة بأكملها، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.

عاجل