رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الشمالية تطلق طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرة استطلاع أمريكية

نشر
كوريا الشمالية تطلق
كوريا الشمالية تطلق طائرات مقاتلة

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة عن جيش البلاد قوله إنه سارع بإطلاق طائرات حربية بعد أن "انتهكت" طائرة استطلاع أمريكية أجواء المنطقة الاقتصادية قبالة الساحل الشرقي.

وقال متحدث باسم الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي في تقرير الوكالة الرسمية، إن الحادث الذي وقع الخميس، هو "استفزاز عسكري خطير" وإن كوريا الشمالية تدرس إجراءات لردع أي اختراقات في المستقبل.


وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن كوريا الشمالية أطلقت طائرات مقاتلة بعد أن انتهكت منطقتها الاقتصادية طائرة استطلاع أمريكية قبالة الساحل الشرقي.

جاء الحادث قبل قمة اليوم الجمعة للولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية واليابان، حيث قال أحد المشرعين في كوريا الجنوبية، نقلا عن وكالة الاستخبارات، إن كوريا الشمالية ربما تطلق صاروخا باليستيا عابرا للقارات أو تتخذ إجراء عسكريا آخر للاحتجاج على الاجتماع.

وسيلتقي الرئيس جو بايدن في كامب ديفيد بولاية ماريلاند مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، على أمل توطيد العلاقات بين سيئول وطوكيو وسط ما أسموه بـ "التهديدات النووية" من كوريا الشمالية.

ومن المقرر أيضا أن تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الاثنين المقبل تدريبات عسكرية مشتركة مدتها 11 يوما.

عاجل