رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإثنين.. نادي سينما المرأة يعرض 5 أفلام جديدة بسينما الهناجر

نشر
المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

يعرض نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما عروضه السينمائية وذلك في الخامسة مساء يوم الإثنين المقبل، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

نادي سينما المرأة يعرض 5 أفلام جديدة بسينما الهناجر

ومن المقرر أن يعرض نادي سينما المرأة كل من فيلم قناة السويس عواصف وإنسان إخراج عنان نديم، فيلم الزفة إخراج أحمد سمير، فيلم بنت بميت راجل إخراج أحمد معوض، فيلم كماشة إخراج سمير عبد العاطي، وفيلم أوضتن وصالة إخراج مينا ماهر.

ويعقب عرض الأفلام، عقد ندوة يديرها كل من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد السينمائي إسلام أحمد على لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش الإثنين الثالث من كل شهر، تحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي فنيًا.

عرض فيلم «حظر تجول» في الأوبرا

يعرض نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، وذلك مساء يوم الخميس الموافق 23 فبراير الجاري، بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح المركز القومي للسينما -في بيان أنه من المقرر أن يشهد عرض فيلم "حظر تجول" صناع العمل وعدد من السينمائيين والفنانين، ويعقب ذلك عقد ندوة تديرها مديرة النادي الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، حول العمل.

ونوه المركز القومي للسينما إلى أن فيلم "حظر تجول" حصل على 12 جائزة ضمن فعاليات الدورة 47 من مهرجان جمعية الفيلم للأفلام التي عُرضت خلال عام 2020، حيث حصد الفيلم، العديد من الجوائز بين 24 فيلما مصريا تم عرضها عام 2020 في دور العرض والمنصات الإليكترونية الشهيرة.

وأشار المركز إلى أنه خلال جولات الفيلم، حصد العمل العديد من الجوائز خلال منافساته في المهرجانات والمسابقات المحلية والدولية، حيث فاز بـ 4 جوائز في مسابقة الفيلم المصري من جمعية كتاب ونقاد السينما وهي جائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لأمير رمسيس، جائزة أفضل ممثلة للنجمة القديرة إلهام شاهين، وجائزة أفضل وجه صاعد النجم محمود الليثي، وأيضا 4 جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 69 وهي جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل ممثلة للنجمة إلهام شاهين، جائزة الإبداع الفني للفنان القدير كامل الباشا، وجائزة أفضل فيلم.

عاجل