رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للسينما» ينظم فعاليات وعروض سينمائية احتفالًا بذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

ينظم المركز القومي للسينما، مجموعة من الفعاليات والعروض السينمائية والندوات والورش، احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، بمقر مركز الثقافة السينمائية.

«القومي للسينما» ينظم فعاليات وعروض سينمائية احتفالًا بذكرى ثورة 23 يوليو


قال المركز القومي للسينما في بيان اليوم الإثنين، إنه من المقرر أن تبدأ الفعاليات والعروض السينمائية يوم الأربعاء المقبل، بعرض فيلم "أربعة أيام مجيدة" للمخرج صلاح التهامي، والذي يرصد وقائع تحويل مجرى النيل وبناء السد العالي، وفيلم "أبوسمبل" للمخرج "سعد نديم"، والذي يوثق كيف تمت عملية نقل معبد أبو سمبل قبل بناء السد العالي وهو أحد أهم نجاحات الثورة المجيدة.


ونوه المركز القومي للسينما بأنه من المقرر عرض فيلم "حكاية من زمن جميل" للمخرج سعيد شيمي، يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس المقبل، والذي يسرد قصة البطل "محمد مهران" ابن بورسعيد، الذي قدم بطولة باسلة في مواجهة البريطانيين وفقد خلالها عينيه.


وأشار المركز القومي للسينما إلى أنه سوف يتم عقد ندوات، عقب عرض الأفلام، يديرها مجموعة من كبار النقاد والسينمائيين، كما يتضمن البرنامج إقامة فعاليات خاصة للأطفال الموهوبين وأطفال التعلم الذكي، بمشاركة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تتضمن عروض أفلام وورش للأطفال فئات عمرية ١٢ عامًا وحتى ١٧ عامًا من الطلائع. 

يأتي ذلك في إطار اهتمام المركز القومي للسينما بالمشاركة في إحياء ذكرى الأحداث المهمة التي مرت بها البلاد وزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي وكذلك تنمية الشعور بالمواطنة لدى الأجيال القادمة.

ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، أمسية سينمائية، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، يعرض خلالها الفيلم الروائي الطويل "فيلا ٦٩"، للمخرجة آيتن أمين.

"القومي للسينما" يعرض فيلم "فيلا ٦٩" بمركز الثقافة السينمائية


ذكر المركز القومي للسينما في بيان اليوم الأحد، أن الفيلم الروائي الطويل "فيلا ٦٩" تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول "حسين" الذي اختار لنفسه أن يعيش منعزلاً داخل إطار خاص به، إلا أن قدوم شقيقته للعيش بمنزله جعل حياته تختلف بما يحمله ذلك من مواقف كوميدية.

ونوَّه المركز القومي للسينما بأن الفيلم الروائي الطويل "فيلا ٦٩" شارك في الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي عام ٢٠١٣.

كما حصد الفيلم جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالعالم العربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي ٢٠١٣.

وتم عرض الفيلم ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوربي ٢٠١٣، كما تم عرض الفيلم في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن.

عاجل