رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للسينما» يعرض فيلم «Enchanted» بمركز الثقافة السينمائية الأربعاء المقبل

نشر
مركز الثقافة السينمائية
مركز الثقافة السينمائية

ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، أمسية سينمائية يعرض خلالها الفيلم الأجنبي Enchanted، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل.

عرض فيلم أجنبي بأمسية مركز الثقافة السينمائية

وذكر المركز القومي للسينما في بيان اليوم الأحد، أن فيلم Enchanted ينتمي إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة، من إنتاج أفلام والت ديزني، ومن إﺧﺮاﺝ كيفين ليما وتأليف بيل كيلي، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي.

 وتم عرض الفيلم لأول مرة في 2007 في مهرجان لندن للأفلام، قبل أن يتم طرحه في صالات العرض الأمريكية، وفي 21 نوفمبر 2007، ترشح الفيلم لثلاث جوائز في مهرجان الأوسكار وجوائز عالمية أخرى.

وأشار المركز القومي للسينما إلى أن قصة الفيلم تتناول أميرة القصص الخيالية (جيزيل) ذات الصوت العذب الجميل، التي يتم إرسالها إلي عالمنا من قبل الملكة الشريرة، ولكن بعد فترة وجيزة من وصول الأميرة إلى الأرض.

 تبدأ في تغيير رأيها عن الحياة والحب، وذلك بعد لقاء المحامي الوسيم (باتريك ديمبسي) الذي يساعدها على البقاء على قيد الحياة.

عرض «مقاهي وأزمنة» في أمسية سينمائية

في سياق متصل، ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، أمسية سينمائية، يعرض خلالها فيلم "مقاهي وأزمنة"، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان أصدره، الأحد الماضي، أن فيلم "مقاهي وأزمنة" للمخرج الراحل سميح منسى، ينتمي إلى نوعية الأفلام التسجيلية الطويلة، ويتناول المقهى الشعبي والمقاهي الخاصة بالمثقفين والتي كانت تعد مكان تلاقى وارتباط ثقافي واجتماعي بين المفكرين والأدباء.

ونوه المركز القومي للسينما إلى أن المخرج الراحل سميح منسى ترك بصمات هامة بالسينما التسجيلية والروائية من خلال مشواره الفني الحافل بالإبداعات والروائع، ومن أهم أعماله أفلام "للذاكرة وقائع"، "آوان البحر"، "نازلين التحرير"، "واحد كابتشينو" وكان آخر أفلامه التسجيلية فيلم "سيرة البطل الشعبي" من إنتاج المركز القومي للسينما.

وأشار المركز القومي للسينماإلى أنه يشرف على الأمسية الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية، وإتاحة الحضور مجانا لجمهور ومحبى السينما.

عاجل