رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تعلن موعد التعاقد مع معلمي مسابقة «٣٠ ألف معلم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصها الكامل على استكمال كافة الخطوات المتعلقة بمسابقة ٣٠ ألف معلم، على أن يكون ذلك عقب الإعلان رسميا عن نتيجة الاختبارات.

وتطمئن وزارة التعليم كافة المعلمين الجدد الذين اجتازوا العديد من الخطوات في إطار المسابقة، مؤكدة أنه سيتم الانتهاء من إجراءات تعاقدهم وتسكينهم بمختلف محافظات الجمهورية فور الإعلان عن النتيجة.

وشددت وزارة التعليم على أنه يجري حصر أعداد المعلمين والمعلمات الجدد الذين حالت ظروفهم الصحية دون استكمال الاختبارات، على أن يتم استكمال اختباراتهم والانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بهم في أقرب وقت.

في وقت سابق، فتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، باب الاستعلام عن القبول المبدئي وموعد الامتحان لخوض مسابقة شغل وظائف 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg.

التقديم إلكترونيا

كان الجهاز قام بالإعلان عن المسابقة في 9 فبراير 2023، وفتح باب التقديم إلكترونيا على موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 23 فبراير حتى 9 مارس 2023، ومن المقرر أن يجرى الجهاز الاختبار في الفترة من أول أغسطس إلى 21 أكتوبر بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

ويجدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تحذيره للمتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعى قدرته على التأثير في العملية الامتحانية لصالح متقدم أو غيره، حيث أن الجهاز حصن المنظومة ضد أي تدخل أو عبث بشري، وذلك في إطار الحفاظ على مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين؛ لضمان اختيار الأكفأ لشغل الوظيفة العامة.

في سياق متصل، يواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، إرسال رسائل نصية على هواتف الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، والذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم بحي زهرة العاصمة بمدينة بدر؛ لاستكمال دفع المبالغ المالية المقررة، ثم استلام وحداتهم السكنية، وذلك في إطار الحوافز المقررة للموظفين المنتقلين للعمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالعاصمة الإدارية.

وذكر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة - في بيانه - أنه تم تقسيم المستفيدين من وحدات المرحلة الأولى إلى عدة مجموعات

عاجل