رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلمان مصريان في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي

نشر
صاحبتي
صاحبتي

أعلنت الإدارة المنظمة لـ مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم" القائمة النهائية للأفلام المشاركة في قسم الأفلام الروائية العربية القصيرة في دورته الرابعة التي تقام في منتصف أغسطس الجاري، وجاء من ضمنها الفيلمان المصريان "صاحبتي" و"ميكروباص".

أفضل فيلم قصير

فيلم "ميكروباص" للمخرجة ماجي كمال، وبطولة داليا شوقي ودهبة أبو الدهب، وهو مستوحى من تجارب شخصية لنماذج حية عانت من التحرش بأشكاله المختلفة، حيث يناقش الفيلم هذه الظاهرة من منظور جديد ومختلف، وقد شارك الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية، وحصل على جائزة لجنة التحكيم كأفضل فيلم قصير من مهرجان "دي سين أفريكانو" بإسبانيا.


فيلم "صاحبتي" للمخرجة كوثر يونس، وبطولة إلهام صفي الدين، وقد شارك في المسابقة الرسمية بقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وهو أول فيلم مصري يشارك في المسابقة، كما فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته الرابعة، وحصلت مخرجته على جائزة لجنة التحكيم بمسابقة "عزيزة أمير" من نفس المهرجان، كما فاز الفيلم بالجائزة الأولى من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته العام الماضي.

كان قد رفع الفيلم المصري القصير «صاحبتي» للمخرجة كوثر يونس، شعار كامل العدد في عروضه الأربعة ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة.

ويعتبر فيلم صاحبتي أول فيلم مصري يشارك في مسابقة آفاق للأفلام القصيرة بمهرجان فينيسيا، وكان أول عرض له يوم الجمعة 6 سبتمبر الماضي ، والذي شهد عرض الفيلم 3 مرات.

وحظي فيلم «صاحبتي» بتصفيق حاد من جماهير العروض بمهرجان فينيسيا، وإشادات نقدية واسعة.

فيلم «صاحبتي» ينتمي لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته 17 دقيقة، واشتركت كوثر في كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفي الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي، وهو إنتاج وتمويل كوثر يونس.

ويوجد معها كمنتج منتج المشارك محمد العمدة الذى شارك من قبل فى إنتاج فيلم «ستموت في العشرين» الحائز على أسد المستقبل لأفضل فيلم أول لمخرجه أمجد أبو العلاء في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

عاجل