رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تعلن آخر موعد لتقديم مسوغات التعاقد في مسابقة العمال لعام 2022

نشر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

 أعلنت وزارة الأوقاف أن يوم الأحد 13 أغسطس الجاري هو آخر موعد لتقديم مسوغات التعاقد في مسابقة العمال لعام 2022 لمن تخلفوا عن تقديم مسوغات التعاقد.


وأوضحت الأوقاف - في بيان اليوم- أن من يتخلف عن هذا الموعد يعد متنازلًا عن التعاقد وليس له الحق في المطالبة بإجراء التعاقد بعد هذا الموعد. 


وأكدت الوزارة أنه تم نشر أسماء المجموعة الأولى من العمال الذين استوفوا أوراق تسلمهم العمل، وعلى كل منهم أن يتوجه إلى مقر مديريته يوم الأحد القادم لمعرفة مكان التدريب بالمديرية، علمًا بأن الدورة التدريبية ستكون لمدة ثلاثة أيام لشرح مهام عمله وبعض الأساسيات كالتدريب على استخدام أدوات الإطفاء ونحو ذلك مما تتطلبه طبيعة عمله.

 

وزارة الأوقاف تحقق أرقاما قياسية في الأرباح والإيرادات

 

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن هيئة الأوقاف حققت خلال الشهر الأول من العام المالي الجديد 2023 /2024م المزيد من الأرقام القياسية في الأرباح والإيرادات، مشيرا إلى أن إجمالي المتحصلات من الإيرادات عن الفترة من 1 يوليو الماضي حتى أمس بلغ 151 مليونا و119 ألفا و 464 جنيهًا.

 

وقال وزير الأوقاف - أمس الثلاثاء - إن "هذه الإيرادات حققت زيادة قدرها 17 مليونا و 91 ألفا و893 جنيها، بنسبة تقدر بنحو (12.8%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي 2022 / 2023م".


وأضاف وزير الأوقاف أن "هذه الزيادة تقدر بـ 51 مليونا و66 ألفا و939 جنيها، بنسبة قدرها (51%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي 2021/ 2022م".

 

الأوقاف تفتتح 15 مسجدا يوم الجمعة القادمة

 

أعلنت وزارة الأوقاف، أنه سيتم افتتاح 15 مسجدا يوم الجمعة المقبل منها 12 مسجدا جديدا أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد (صيانة وتطوير).

 

وأوضحت الأوقاف - في بيان اليوم الأحد - أنه بذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه منذ شهر يناير الماضي حتى الآن 50 مسجدا منها 40 مسجدا جديدا أو إحلالا وتجديدا، و10 مساجد بعد الصيانة والتطوير.

 

في سياق آخر، اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أول شهادتين في مجال ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة (أ)، الأولى لمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، والثانية لمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

عاجل