رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا بإنشاء 3 كليات في جامعة بنها الأهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا يقضي بإنشاء 3 كليات جديدة في جامعة بنها الأهلية، وهي كالتالي: «الطب البيطري، وعلوم الطاقة، والفنون البصرية والتصميم إلى الجامعة»، بعد موافقة مجلس الجامعات الأهلية، ومجلس الوزراء، وما عرضه وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الرئيس ومجلس الوزراء.
 

الرئيس السيسي يصدر قرارا بتعيين عدد من السفراء بالخارج

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا، رقم 343 لسنة 2023، بتعيين عدد من السفراء في سفارات مصر بالخارج.

تضمن القرار: تعيين أيمن على كامل سفيرا لدى سلوفاكيا، وعمرو عبد العزيز سفيرا لمصر لدى المكسيك، وجمال متولي سفيرا لدى النرويج، وآية سعد سفيرا لدى ميانمار، وإيهاب بدوى سفيرا لمصر لدى إسبانيا وأحمد مصطفى عبد العال سفيرا لدى سنغافورة، وإيهاب عبد الحميد سفيرا لدى باكستان، وأسامة خضر سفيرا لدى إسرائيل، وريهام عبد الحميد سفيرا لدى البحرين، وحاتم النشار سفيرا لدى بوليفيا.

نشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا، برقم 342 لسنة 2023، بمد خدمة السفير من الفئة الممتازة أحمد فاروق توفيق لمدة عام اعتبارا من 3 يناير 2024.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا، برقم 341 لسنة 2023، بمد خدمة السفير من الفئة الممتازة خالد محمد جلال الدين عبد الحميد لمدة عام اعتبارا من 21 أكتوبر 2023.

نشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن مشروع الدلتا الجديدة الذي سيتم افتتاحه قريبا متاح أمام الجميع.

وتابع الرئيس السيسي خلال لقاء مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني: «موضوع المياه موضوع مهم وانا بتعامل معاكم ومش بتكلم إلا بالصدق. لو فيه فرصة أخلي الترعة ترعتين و3 وأقدر أوصل المياه من شرق مصر إلى أي حتة. تفتكروا بفضل الله فيه حاجة توقفني.. هتشوفوا خلال شهور قليلة جدا افتتاح الدلتا الجديدة، طب الدلتا الجديدة دي مش متاحة ليكم ولكل مصري.. إحنا عملنا الجهد الكبير والأرض متوفرة، بنتكلم عن 2 مليون فدان».

وأضاف ان الدولة المصرية تتعامل بشكل واضح مع أي تعويض للمواطنين بحيث أنه لا يتعرض أي مواطن للظلم، قائلا: «ده مبدأ عام.. لأن المواطن ابن مصر.. الكلام دائما لو فيه حركة هتمس المواطن أو أسرته.. لازم يتعوض». 

وتابع أن الدولة تحاول التقليل من آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين من خلال عدة إجراءات، مؤكدا أنها غير مسئولة عن أزمتي «كورونا» و«الحرب الروسية الأوكرانية».

وأضاف الرئيس السيسي: «المشاريع التي تم تنفيذها في محافظة مطروح سيكون لها تأثير كبير خلال المرحلة الحالية، المنطقة تشهد تطورا كبيرا من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها، عبرنا جميع التحديات التي واجهت مصر بالإرادة وسنعبر الأزمة الحالية»، موضحا أن ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية هو خطوة على الطريق.

عاجل