رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «لن نرفض شيئا يأتي بالخير للناس»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مطالبة أحد مواطنين مطروح بإنشاء شركة لأهالي المدينة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال حديثه مع أهالى مطروح :"أي جهد للمجتمع المدنى من أهالى مطروح وأهالى السلوم في عمل شغل منظم لتوفير فرص عمل للناس أنا معاكم فيه وأنا داعم".

وتابع الرئيس السيسي :"إذا أردتم عمل الشركة اعملوها واحنا جاهزين ولن نرفض شيئا ممكن أن يأتي بالخير للناس".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تخطط لزراعة 700 ألف فدان جديدة في المنطقة الغربية، ولم يتم الإعلان عن المشروع حتى الانتهاء من كافة التفاصيل.

وتابع الرئيس السيسي خلال لقاء مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني: «فيه 700 ألف فدان مش أعلنت عنهم خالص.. بيتعمل 200 كيلو علشان نوصل لحد هناك.. وهنشوف فيه مياه تكفي لزراعة الكمية دي ولالا.. ولو فيه هنزرعها». 
 

وتحدث الرئيس السيسي عن مشكلة الصرف الزراعي في سيوة التي تم حلها، قائلا: "اللي حصل ان كان المواطن عنده حتة أرض راح نازل على الطبقة السطحية وبدون علم ومعرفش، وطلعت المياه المالحة عليه.. بورت الأرض وضيعت الشجر والزرع.. وعلشان نحل المسألة الموضوع اتكلف 2.7 مليار.. اتقال من 20 -25 سنة لما اتطرح الموضوع ده هو هنصرف مليارات على 4 آلاف أسرة.. قال ننقل الناس بتوع سيوة في حتة تانية ونوفر المبلغ ده واحنا مش عملنا كده.. المبدأ العام للدولة اننا مش نقدر نجور على حقك ولا حق أي مواطن.. واحنا بندور على مصلحة المواطن في النهاية».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي  إن الدولة تحاول التقليل من آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين من خلال عدة إجراءات، مؤكدا أنها غير مسئولة عن أزمتي «كورونا» و«الحرب الروسية الأوكرانية».

youtube

وتابع الرئيس السيسي: «المشاريع التي تم تنفيذها في محافظة مطروح سيكون لها تأثير كبير خلال المرحلة الحالية، المنطقة تشهد تطورا كبيرا من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها، عبرنا جميع التحديات التي واجهت مصر بالإرادة وسنعبر الأزمة الحالية»، موضحا أن ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية هو خطوة على الطريق.

منطقة لوجستية

وأضاف الرئيس السيسي: «سيتم إنشاء منطقة لوجستية بجوار منفذ السلوم لخدمة التجارة».

وأكد الرئيس السيسي أن المشروعات التي يتم تنفيذها ستغير الوضع في منطقة جرجوب.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مدينة السلوم بمحافظة مرسى مطروح في جولة تفقدية يلتقي خلالها بأهالي المدينة.

وتفقد الرئيس السيسي الارتكاز الأمني بمنفذ السلوم بمحافظة مطروح، كما ألقى التحية على المواطنين.

youtube

ولاقى الرئيس السيسي استقبالًا شعبيًا حافلًا من أهالي السلوم ومطروح وسيدي براني.

كما تفقد الرئيس السيسي يتفقد الكمين المشترك للقوات المسلحة والشرطة أمام معبر السلوم.

طفرة تنموية

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار العقود الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ملف الطرق والمشروعات التنموية 

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية

 

عاجل