رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

250 عارضًا من 50 دولة يشاركون في «اكسبو 2023» أكتوبر المقبل

نشر
اكسبو 2023
اكسبو 2023

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2023" خلال الفترة من 9 حتى 11 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأربعاء، أن معرض “إكسبو ” سيساهم في تقديم نظرة متعمقة للغاية فيما يختص بعالم التكنولوجيا المساعدة والابتكارات الشمولية والمبادرات الخلاقة في مجالات الدمج وإعادة التأهيل، لأكثر من 50 مليونًا من أصحاب الهمم في الشرق الأوسط.


ومن المتوقع لمعرض “إكسبو ” وهو الأضخم من نوعه في المنطقة المخصص للأشخاص ذوي الهمم وعوائلهم، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن يشهد مشاركة واسعة من قبل الشركات والزائرين على حد سواء مقارنة بدورة العام الماضي.

1.3 مليار إنسان

يذكر أنه حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية يشكل ذوو الاحتياجات الخاصة ما بين 10 -15% من كل مجتمع وأن عددهم قد ارتفع إلى 1.3 مليار إنسان في الوقت الراهن ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 2 مليار نسمة في العام 2050 نتيجة التقدم في السن والأمراض المزمنة والأمية والنزاعات وغيرها من الأسباب.


ومن أبرز ما تشمله هذه المنتجات سيارة (جيب) رينيجاد موبيليتي. وتتمتع هذه السيارة الهيبرد، ذات الدفع الرباعي، بتقنيات عالية جدًا وفق أفضل مواصفات الأمن والسلامة العالمية. وتتيح هذه السيارة الصديقة للبيئة لأصحاب الهمم الاستمتاع بالقيادة أثناء ذهابهم إلى أعمالهم أو اصطحاب عائلاتهم في رحلة على شاطئ البحر أو داخل المناطق الرملية، دون الحاجة للنزول من على كراسيهم المتحركة.


ومن ضمن المنتجات أيضًا سيارات خاصة تم تعديلها لأول مرة في الإمارات وأصناف أخرى بمواصفات عالمية، مزودة بمواصفات تقنية عالية تتيح لأصحاب الهمم من الإعاقات الحركية الصعود إلى سياراتهم مباشرة، بفضل مصعد اوتوماتيكي يحملهم إلى متن السيارة بدون الحاجة لمد جسر متحرك.


ومن ضمن المعروضات في معرض “إكسبو ”  أيضًا تقنية أسترالية متطورة جدًا للأشخاص المصابين بالشلل الدماغي، حيث تمكنهم من الاستمتاع بأنشطة مختلفة بالخارج في أي وقت أو مكان يريدونه، من خلال استخدام نظام دعم الجذع والرأس المحمول وخفيف الوزن.


وتشمل المنتجات المعروضة أيضًا بمعرض “إكسبو ”، أفضل ابتكار فرنسي لمعالجة اضطراب النوم لدى الأطفال من طيف التوحد وتمكينهم من تحسين حياتهم وصحتهم، ما يشكل إضافة نوعية لحياتهم وتطورهم نحو الأفضل.


وسوف يتضمن المعرض أيضًا، عرض أول قارئ إلكتروني رقمي متعدد الأسطر بطريقة برايل في العالم سيتيح تقديم المساعدة لنحو 2.2 مليار شخص من ذوي الإعاقة البصرية وضعف البصر، بالإضافة إلى جهاز القرآن الإلكتروني الذي تقدمه الجامعة الماليزية للتكنولوجيا والذي يسمح للأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية بالتنقل بسهولة وقراءة ووضع إشارة مرجعية على أي موقع داخل القرآن الكريم.

عاجل