رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «وادا»: مؤتمر «سبورتس إكسبو 2023» منصة فريدة تجمع الرياضيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) فيتولد بانكا أن مؤتمر"سبورتس إكسبو 2023" ، الذي انطلق اليوم الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه "منصة فريدة تجمع الرياضيين من مصر والعالم"، معربا عن امتنانه للمشاركة بالمؤتمر. 

وقال بانكا - في كلمته عبر تقنية الفيديو خلال المؤتمر - إن وكالة الوادا تدرك دائما أهمية الشراكة في السعي وراء تعزيز الرياضة وقيمها، مشيرا إلى أنه من الأمور المشجعة أن الرياضة تعد من إحدى الأولويات في مصر.

وأضاف: أن المؤتمر يهدف إلى توفير منصة تفاعلية للحوار من أجل مناقشة الاتجاه الحالي والمستقبلي للصناعة الرياضية، معربا عن اقتناعه أن هذه تعد فرصة جيدة من أجل إحداث تغيير من خلال الانفتاح على أفضل التدريبات العالمية وآخر الصيحات وفرصة من أجل الاستماع لبعضنا البعض والتفكير في أهمية الرياضة والنشاط والترويج لقيمها.
وأكد أن الرياضة قادرة على توحيد الأشخاص بغض النظر عن اختلافاتهم الأيدولوجية والدينية وجنسياتهم والنوع والسن.
وأشار إلى أن المجتمع يجب أن يهدف إلى الحفاظ على العدل في المنافسة وحماية المشاركين في الرياضات من المنشطات في كل من رياضة المحترفين والهواة، موضحا أن هذا هو هدفنا المشترك، وأعتقد أنه خلال هذا المؤتمر ستكون هناك الكثير من الفرص للتحدث حول هذا الأمر.
وأكد أنه لا يمكن التوصل إلى حلول عن طريق العمل بشكل منفرد بل عن طريق التعاون، معربا عن اعتقاده بأنه من خلال الأحداث الرياضية يمكن رفع مستوى الوعي العام حول فوائد النشاط البدني وبناء مجتمع أفضل خطوة بخطوة ويوم وراء يوم.

عاجل