رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كاف» يعلن موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية

نشر
الأمم الإفريقية
الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها في كوت ديفوار العام المقبل 2024.

وتنطلق النسخة الرابعة والثلاثون من بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير ، بمشاركة منتخب مصر الأول.

وحدد كاف موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر المقبل وستقام فى كوت ديفوار.

ستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها الدولة الواقعة في غرب إفريقيا كأس الأمم الإفريقية بعد نسخة 1984 التي لا تُنسى والتي شهدت فوز الكاميرون بأول لقب لها في بطولة كأس الأمم الأفريقية بفوزها 3-1 على نيجيريا.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة منتخب مصر و أثيوبيا إلى الحكم الجابوني باتريك مبيامي في اللقاء المقرر له يوم 8 سبتمبر من الشهر المقبل في الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـ بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 .

حسم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

يعاون الحكم مبيامي في إدارة مباراة مصر و إثيوبيا في الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، كلًا من بوريس مارلايس ديتسوجا من الجابون و ستيفن موتاسي مويو من الكونغو و ميسي جييسي نكونكو حكم رابع من الكونغو .

فيتوريا: محمد صلاح قادر على الاستمرار في القمة لمدة 5 سنوات مقبلة

أشاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر بمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وجناح فريق ليفربول الإنجليزي والأداء الذي يقدمه سواء مع الريدز أو مع منتخب مصر.

من جانبه قال فيتوريا في تصريحات أبرزتها صحية "ذا أثليتيك"، أن جودة محمد صلاح جناح المنتخب تجعله يستمر في الملاعب ويظل على القمة لعدة سنوات مقبلة.

وتابع فيتوريا :" محمد صلاح تأثيره كبير فهو يمنح زملائه في المنتخب طاقة إيجابية كبيرة، بجانب استعداده الدائم لتقديم المساعدة بأشكالها كافة سواء لزملائه في المنتخب أو ليفربول أو لأسرته وبلده".

وأوضح فيتوريا أن محمد صلاح لاعب قادر على صناعة الفارق بالنظر إلى سرعته الكبيرة داخل الملعب والتي تجعله يتوفق في العديد من المواقف لذلك فهو يملك الجودة التي تمكنه من الوجود دائمًا في أوروبا ليس فقط على المستوى الجاهزية التطور البدني لكن طريقة تفكيره أيضًا.

وأضاف فيتوريا أن محمد صلاح لاعب يهتم بجودة كل شيء ف حياته فهو دائما حريص على جودة طعامه ومواعيد نومه أيضا، كونه يريد أن يكون في القمة دائما، مشددا على أن صلاح قادر على البقاء على القمة لمدة 5 سنوات مقبلة.

قصة «برميل الثلج» في حياة لاعبي كرة القدم

يحرص نجوم كرة القدم على إجراء طريقة العلاج بالبرودة « برميل الثلج » عبر غمر الجسم بحمامات الثلج عقب المباريات الشاقة لمساعدة العضلات على التعافي  بعد المجهود المضاعف، فهي تعد التعافي الأمثل من الإصابات والكدمات فمن دون التعافي الجيد والسريع يتضاءل مستوى أداء اللاعب بشكل مخيف.

ويتبع كبار نجوم كرة القدم  طريقة « برميل الثلج » على رأسهم كريستيانو رونالدو ومبابي ونيمار ومحمد صلاح وميسي وغيرهم العديد من الطرق والتقنيات في استخدام العلاج بالتبريد والتي تساهم في شفاء الرياضيين مثل استخدام الفوط المبللة، وأكياس الثلج التي توضع مباشرة على المنطقة المصابة، كما يمكن استخدام البخاخات الباردة على الرغم من أن فعاليتها ليست كبيرة

عاجل